الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حارث عامل المهمات في الأهلي بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا:...طرق الاحتيال الأكثر شهرة على عملاء البنوك.. احذرهاانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق أرض زراعية بكورنيش المعاديالصحة: إطلاق قافلتين طبيتين بالإسكندرية وأسوان ضمن حياة كريمةزراعة البحيرة تحتفل بـ يوم حصاد بنجر السكر .....صعود طفيف لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات الأسبوعمدحت صالح يتلقى العزاء في شقيقه اليومرئيس الوزراء يلتقي وزير الزراعة اللبناني اليومأسانسير يفصل رأس طفلة عن جسدها بالطالبية.. وقرار عاجل...حملات إزالة فورية لتعديات البناء المخالف بمراكز ومدن الشرقيةتفسير حلم حزن الميت في المنام وعلاقته بالإصابة بالمرض والفقرنجم العين يسخر من وليد الفراج بعد التتويج بدوري أبطال...
عالمي

وزير الدفاع الإيراني: العلاقات بين موسكو وطهران تصل إلى مستوى جديد

وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني
وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني

أعلن وزير الدفاع الإيراني، محمد أشتياني، اليوم الجمعة، أن العلاقات بين موسكو وطهران انتقلت إلى مستوى جديد.

وقال أشتياني بعد مفاوضات مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في أستانا، إن "علاقاتنا مع روسيا تتعمق وتتوسع وتصل إلى مستوى جديد"، معربًا عن امتنانه لوزير الدفاع الروسي لدعم إيران خلال الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأضاف أشتياني بالقول: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم على موقفكم العادل والصادق تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودعمكم خلال الهجوم على قنصليتنا في دمشق، وكذلك على رد فعلكم المتوازن على ردنا المتناسب".

وشكر أشتياني نظيره الروسي على الموقف الذي أعرب عنه في الاجتماع العام لوزراء دفاع الدول المشاركة في منظمة شنغهاي للتعاون، الذي عقد في وقت سابق من يوم الجمعة في أستانا.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكدةً أن الهجمات على المنشآت الدبلوماسية والقنصلية غير مقبولة.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، أن الأعمال العدوانية الإسرائيلية غير مقبولة ويجب أن تتوقف.

وتدعو موسكو القيادة الإسرائيلية إلى التخلي عن الأعمال العسكرية الاستفزازية في سوريا ودول أخرى، وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "نلفت الانتباه بشكل خاص إلى حقيقة أن الهجوم تم تنفيذه في منطقة حضرية مكتظة بالسكان، ما أدى إلى ارتفاع خطر وقوع إصابات جماعية بين السكان المدنيين. إننا ننطلق من حقيقة أن مثل هذه الأعمال العدوانية التي تقوم بها إسرائيل غير مقبولة على الإطلاق ويجب أن تتوقف".

وأردف البيان، بالقول: "نعتبر أنه من الضروري لجميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي أن يحددوا بوضوح موقفهم والتقييم القانوني المناسب لهذه التصرفات. إننا نحث القيادة الإسرائيلية بقوة على التخلي عن ممارسة الأعمال العسكرية الاستفزازية في سوريا وغيرها من البلدان المجاورة، الأمر الذي ينطوي على عواقب خطيرة للغاية في جميع أنحاء المنطقة بأكملها".

وزير الدفاع الإيراني العلاقات موسكو وطهران مستوى جديد محمد أشتياني وزير الدفاع الروسي

عالمي