الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كان بيدافع عنها.. زوج ينهي حياة عامل بطعنات في الإسماعيليةاحذر.. هؤلاء الاطفال أكثر عرضة للإصابة بالسمنةد.حماد عبدالله يكتب: إستدعاء القوة الكامنة لشعب...أشرف زكي يكشف سبب أزمته مع طارق الشناوي: لن أتنازل...فرنسا: الادعاء يطالب بتوقيع عقوبات بالسجن في حادث سكة حديد...خالد الغندور: الجميع يتفنن في نقد حسام حسن وأطالب القطبين...مدرب برشلونة السابق: كنت قريبا للغاية من تدريب أحد الفرق...رحيل جالاردو عن تدريب الاتحاد السعوديإبراهيم حسن: حسام قال إن الدوري لم يفرز مواهب جديدة...الانتخابات الأمريكية.. استطلاع للرأى يظهر تقدم ترامب على بايدن فى...أبرز تصريحات كيكي سيتين مدرب برشلونة الأسبقمواعيد أبرز وأهم مباريات اليوم الثلاثاء 14-5-2024 والقنوات الناقلة
عالمي

مصرع شخصين في الولايات المتحدة بسبب أعاصير تورنادو وقرار عاجل من السلطات

إعصار تورنادو
إعصار تورنادو

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الأحد، مقتل شخصين على الأقل، بسبب أعاصير "تورنادو" التي اجتاحت ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

وضرب إعصار بلدة هولدنفيل بولاية أوكلاهوما، التي يقطنها نحو 5 آلاف شخص، في وقت متأخر من اول أمس السبت، وهو ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين، حسبما ذكرت خدمات الطوارئ الطبية في مقاطعة هيوز .

ولاية أوكلاهوما تعلن حالة الطوارئ

وأعلن حاكم أوكلاهوما كيفن ستيت، حالة الطوارئ في 12 منطقة بسبب تداعيات الطقس القاسي، بينما عملت الطواقم على إزالة الأنقاض، وتقييم الأضرار الناجمة عن العواصف العاتية التي تسببت في سقوط خطوط الكهرباء بالولاية الأمريكية.

وتم الإبلاغ عن دمار كبير جراء العاصفة في مجتمع سولفور بجنوب أوكلاهوما، وكذلك حول ماريتا، حيث تضرر أحد المستشفيات، وفقا لمكتب إدارة الطوارئ في أوكلاهوما.

تورنادو يضرب ولايات أمريكية عديدة

وتسببت العشرات من الأعاصير التي تم الإبلاغ عنها دمارا بالغا في الجزء الأوسط من البلاد، في ظل سريان عمليات المراقبة والتحذيرات من سوء الاحوال الجوية.

ودمر إعصار ضرب ولاية نبراسكا، منازل وشركات، أثناء تحركه لأميال عبر الأراضي الزراعية والتقسيمات الفرعية، قبل أن يضرب بلدة في ولاية أيوا.

تورنادو يتسبب بإنهيار مبني بداخلة 70 شخص

وضرب الإعصار مبنى صناعيا في مقاطعة لانكستر وهو ما أدى لانهياره أثناء وجود 70 شخصا بداخله.

وقالت السلطات إن العديد منهم حوصروا، لكن تم إجلاء الجميع، ولم تكن الإصابات الثلاث التي وقعت خطيرة.

 

السلطات الامريكية تورنادو أوكلاهوما أعاصير تورنادو الولايات المتحدة الأعاصير والعواصف

عالمي