الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
عالمي

مصرع شخصين في الولايات المتحدة بسبب أعاصير تورنادو وقرار عاجل من السلطات

إعصار تورنادو
إعصار تورنادو

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الأحد، مقتل شخصين على الأقل، بسبب أعاصير "تورنادو" التي اجتاحت ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

وضرب إعصار بلدة هولدنفيل بولاية أوكلاهوما، التي يقطنها نحو 5 آلاف شخص، في وقت متأخر من اول أمس السبت، وهو ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين، حسبما ذكرت خدمات الطوارئ الطبية في مقاطعة هيوز .

ولاية أوكلاهوما تعلن حالة الطوارئ

وأعلن حاكم أوكلاهوما كيفن ستيت، حالة الطوارئ في 12 منطقة بسبب تداعيات الطقس القاسي، بينما عملت الطواقم على إزالة الأنقاض، وتقييم الأضرار الناجمة عن العواصف العاتية التي تسببت في سقوط خطوط الكهرباء بالولاية الأمريكية.

وتم الإبلاغ عن دمار كبير جراء العاصفة في مجتمع سولفور بجنوب أوكلاهوما، وكذلك حول ماريتا، حيث تضرر أحد المستشفيات، وفقا لمكتب إدارة الطوارئ في أوكلاهوما.

تورنادو يضرب ولايات أمريكية عديدة

وتسببت العشرات من الأعاصير التي تم الإبلاغ عنها دمارا بالغا في الجزء الأوسط من البلاد، في ظل سريان عمليات المراقبة والتحذيرات من سوء الاحوال الجوية.

ودمر إعصار ضرب ولاية نبراسكا، منازل وشركات، أثناء تحركه لأميال عبر الأراضي الزراعية والتقسيمات الفرعية، قبل أن يضرب بلدة في ولاية أيوا.

تورنادو يتسبب بإنهيار مبني بداخلة 70 شخص

وضرب الإعصار مبنى صناعيا في مقاطعة لانكستر وهو ما أدى لانهياره أثناء وجود 70 شخصا بداخله.

وقالت السلطات إن العديد منهم حوصروا، لكن تم إجلاء الجميع، ولم تكن الإصابات الثلاث التي وقعت خطيرة.

 

السلطات الامريكية تورنادو أوكلاهوما أعاصير تورنادو الولايات المتحدة الأعاصير والعواصف

عالمي