الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

مفوض أونروا: اجتياح رفح الفلسطينية عسكريًا سيكون كارثة إنسانية

فيليب لازاريني
فيليب لازاريني

قال فيليب لازاريني، المفوّض العام لوكالة "أونروا"، إن هناك حاجة إلى مزيد من الجهود لإدخال المواد الغذائية إلى قطاع غزة، منوهًا بأن الوضع في قطاع غزة لا يزال معقدا ومقلقا.

وأضاف "لازاريني"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي: إننا نعمل بكل جهدنا لتجنب حالة المجاعة في غزة، مشيرًا إلى أن القطاع لا يزال بحاجة لتكثيف المساعدات الغذائية.

تضامن كبير من المجتمع المدنى لمهمة الوكالة

ونوه المفوّض العام لوكالة "أونروا" بأن اجتياح رفح الفلسطينية عسكريا سيكون كارثة إنسانية، لافتًا إلى أن طواقم "أونروا" تتعرض لعراقيل كثيرة تحول دون أدائها عملها في قطاع غزة، وهناك أكثر من 182 عاملًا في مجال المساعدات الإنسانية قُتلوا بقطاع غزة.

وتابع: "هناك تضامن كبير من المجتمع المدني لمهمة الوكالة في غزة، وتم توفير 250 مليون دولار من القطاع الخاص"، مشيرًا إلى توافر المزيد من الإمدادات الغذائية في غزة خلال أبريل، لكنها لا تزال غير كافية.

اجتياح رفح الفلسطينية رفح رفح الفلسطينية اجتياح رفح كارثة انسانية اجتياح رفح الفلسطينية عسكريا مفوض أونروا

عالمي