الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والزمالك في ثاني مواجهات حسم دوري اليد«القاهرة الإخبارية»: الحوثيون أسقطوا طائرة أمريكية بدون طيار في اليمنمارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)استشهاد 4 فلسطينيين فى غارة للاحتلال على حى الصبرة بمدينة...«الخارجية الفرنسية»: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالها
عالمي

وزيرة إسرائيلية تهاجم أمريكا: لا تستحق صفة صديق

وزيرة الاستيطان الإسرائيلية، أوريت ستروك
وزيرة الاستيطان الإسرائيلية، أوريت ستروك

هاجمت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية، أوريت ستروك، اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب الخلاف الناشب بين إدارة بايدن وحكومة نتنياهو.

نقلت صحيفة معاريف عن وزيرة الاستيطان قولها:' إسرائيل ليست نجمة على العلم الأمريكي والولايات المتحدة لا تستحق صفة صديق لنا'.

الموقف الأمريكي من اجتياح رفح

وشن عدد من أعضاء حكومة نتنياهو وعلى رأسهم إيتمار بن غفير، الولايات المتحدة الأمريكية بسبب اعتراضها على عملية اجتياح رفح، التي يخطط لها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق جدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن التأكيد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية تسريع وتيرة وصول المساعدات إلى غزة.

وقال أنتوني بلينكن:' إن الموقف الأمريكي لم ولن يتغير ولن يؤيد هجومًا إسرائيليًا كبيرًا على رفح الفلسطينية'.

ونقلت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية، عن بلينكن، معارضة الإدارة الأمريكية لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، في الوقت الحالي، فيما أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو، أكد أن 'العملية ليست مشروطة بأي شيء'.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى إسرائيل يوم الأربعاء الماضي، والتقى بالرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوج، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، وزعيم المعارضة يائير لابيد.

 

إنهاء العدوان على غزة

 

وكان قد أبلغ نتنياهو، وزير الخارجية الأمريكي أنه لن يقبل بإنهاء العدوان على غزة كجزء من صفقة رهائن محتملة.

وبحسب تايمز أوف إسرائيل، “أن نتنياهو أبلغ بلينكن أيضًا خلال لقائهما في القدس أن صفقة الرهائن مع حماس لا تعني أنه سيتم تجنب غزو رفح، حسبما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي”.

وتابع مكتب نتنياهو: 'عملية رفح لن تتوقف على أي شيء، ومصممون علي الإطاحة بحركة حماس”، مضيفا “لقد أوضح رئيس الوزراء نتنياهو ذلك لبلينكن'.

غزة الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية قصف غزة جيش الاحتلال الحرب في غزة أمريكا وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك

عالمي