الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقيةضبط 39 كليو مخدرات و70 سلاحا ناريا في حملات أمنية...وزير الخارجية البريطاني: المشاهد من رفح الفلسطينية مؤلمة والتحقيق الإسرائيلي...جدول مواعيد قطارات تالجو وأسعار التذاكر على خط القاهرة-...
عالمي

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل ستستمر في الهجوم على رفح

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

علق محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على تصريحات مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي حول استمرار عملية رفح رغم موافقة حماس على الورقة المصرية للوصول لهدنة، قائلًا: "كجزء من الشعب الفلسطيني والقيادة، أولويتنا وقف شامل للعدوان. كل يوم يمر دون وقف لإطلاق النار يسقط نحو 100 شهيد ويزيد من عدد الجرحى والتدمير الذي يصيب الناس، وسنستمر في العمل من أجل ذلك بكل السبل التي تؤدي لذلك."

إسرائيل ستستمر في الهجوم على رفح والاستمرار في مخططها

وأضاف خلال مداخلته في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة “أون” قائلًا: "ما أخشاه أن إسرائيل ستستمر في الهجوم على رفح والاستمرار في مخططها، لأن هدفها يتجاوز الحصول على الأسرى أو القضاء على حماس، فالهدف الرئيسي هو القضاء على الدولة الفلسطينية وإجتثاث الوجود الفلسطيني من القطاع."

الطريقة الوحيدة لإنهاء الانقسام هو استعادة قطاع غزة للسلطة الفلسطينية

وفي رده على سؤال حول الرؤية لليوم الثاني بعد الحرب وإمكانية الانقسام وأن هذا هو المحك لوحدة القرار الفلسطيني، قال: "منذ وقوع الانقسام في عام 2007، كلفت الجامعة العربية مصر بتحقيق المصالحة، وتولت القاهرة الأمر بكثير من الجهد للوصول لاتفاق مصالحة، وبالفعل وصلنا لاتفاقات كثيرة، لكننا لم نصل لنهاية."

وأضاف: "الطريقة الوحيدة لإنهاء الانقسام هو استعادة قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، وهي شرعية المظلة الوطنية ومنظمة التحرير وتوحيد المؤسسات. وفي كل مرة، حماس كانت تتهرب من ذلك للأسف."

محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني رئيس الوزراء الإسرائيلي

عالمي