الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
قانون و محاكم

تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بقطر

تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بقطر
تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بقطر

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة نظر ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر لاستدعاء ضابط أمن المطار.

بداية الواقعة وعودة المتهم إلى القاهرة

القصة بدأت عندما تم القبض على المتهم في مطار القاهرة، بعد عودته من قطر هاربًا من جريمته حيث بينت التحريات أن الشاب يدعى (ت م) - يعمل مبلط سيراميك، وارتكب جريمة قتل 3 أشخاص مصريين داخل شقة في قطر.

اعترافات المتهم بتفاصيل جريمته كاملة
وفور القبض عليه، باشرت نيابة حوادث شرق القاهرة التحقيقات في الواقعة، حيث أدلى المتهم بقتل 3 مصريين في قطر، واستمعت النيابة لأقوال شقيق أحد المجني عليهم في الحادث الذي وقعت أحداثه في شقة سكنية بدولة قطر.

واعترف المتهم بجريمته وبدأ حديثه قائلًا: “أنا سافرت قطر عشان أحضر كأس العالم، وبعدين قررت إني أهرب هناك، وفضلت موجود في قطر، وحاولت أدور على أي شغل لكن فشلت، وفضلت قاعد في الشوارع لحد ما قابلني 3 شباب إسمهم عبدالسلام وجمعة وعلي، وعرفوا حكايتي وقالولي إحنا ولاد بلد واحدة وهناخدك معانا الشقة”.

وأضاف المتهم ت م في التحقيقات أمام النيابة: “أنا قولتلهم مش معايا أي فلوس خالص، ومش لاقي مكان أنام فيه ورحنا الشقة كلنا، وجابولي أكل وبعدين قالولي هنحاول نشوف لك شغل، وساعتها عبد السلام وعلي كانوا بيدوروا على شغل عشاني، لكن جمعة كان دايما قلقان مني ومش مرتاح لوجودي وفضلت قاعد معاهم لحد نهاية شهر رمضان”.

وأضاف في اعترافاته: “في أخر رمضان بلغوني أنهم مش لاقيين شغل وأنا لازم أرجع، وأنهم هيساعدوني في الرجوع وفعلا جمعة راح حجز لي تذكرة سفر للقاهرة، ورجع قالي إن ميعاد السفر رابع أيام عيد الفطر الساعة 6 الصبح، وبعدها خططت لارتكاب الجريمة عشان أسرق فلوسهم وأهرب”.

المتهم: مسكت آلة حادة وقتلتهم.. جمعت كل الفلوس والموبايلات بتاعتهم وهربت
وأردف: “قبل السفر بكام ساعة روحت مسكت آلة حادة وقتلت بيها عبد السلام وأخوه جمعة وهما نايمين، وجمعت كل الفلوس والموبايلات بتاعتهم، وجيت أهرب لقيت علي صاحبهم داخل روحت قتلته هو كمان، وحطيت الجثث في أوضة وأخدت كل حاجة، وقعدت نضفت البيت كويس،وخرجت على المطار عدل وأول ما خرحت من مطار القاهرة اتقبض عليَّ”.

أمر الإحالة للمتهم
وجاء بأمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان قتل عمدًا المجني عليه عبد السلام محروس محمد مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله الإثنين الأولين؛ وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره للمسكن.

استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز لاب توب
وتضمن أمر الإحالة أن المتهم ارتكب كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة حيث سرق المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم - المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول " لاب توب " المملوك للمجني عليه علي شعبان علي؛ على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز سلاح أبيض " سكين " بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.

 

3 مصريين القاهرة دولة قطر شرق القاهرة محكمة جنايات شمال القاهرة نيابة حوادث شرق القاهرة مطار القاهرة شمال القاهرة جريمة قتل

قانون و محاكم