الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بعد تعيينها رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير.. من هي الدكتورة...محافظ أسوان: استكمال سلسلة الإنجازات لمبادرة الرئيس لتحويل القرى إلى...باعت كُليته بـ4 ملايين جنيه.. مفاجأة في اتهام سيدة بورسعيد...شقيق زوجة إمام عاشور يثير الجدل بعد تتويج الأهلي بدوري...رئيس الموساد سيعرض على مجلس الحرب اليوم ملخص محادثاته فى...وزير الخارجية يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة...جنايات شبين الكوم تصدر حكمها بالإعدام على قاتل سائق توكتوك.....التضامن تفتتح معرض ديارنا للأثاث بمحافظة المنيا ويستمر لـ15 يونيووالده شارك بحرب أكتوبر».. هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنيةشرطة النقل تضبط 1626 قضية في 24 ساعةنائب محافظ البحيرة تتفقد مصنع تعبئة الغاز بكفر الدوارنقيب المحامين: لن نضع شروطًا تعجيزية للالتحاق بالمحاماة ونستهدف الحفاظ...
اقتصاد

وزارة العمل: بدء اختبارات مهن يحتاجها سوق العمل لشباب الإسكندرية

الدورات التدريبية المجانية
الدورات التدريبية المجانية

قالت وزارة العمل، فى بيان لها، إن مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية، نظمت فعاليات اختبارات المتقدمين للحصول على الدورات التدريبية المجانية في اللغات والقدرات لعدد 109 من الشباب من الجنسين، والبدء في تنفيذ الدورات التدريبية بعد اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين، وذلك بمعهد الساليزيان الدون بوسكو فرع الأسكندرية، في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة العمل والمعهد الإيطالي.

تدريب الشباب على المهن

تسعى تلك الدورات إلى تدريب الشباب على مهن جديدة ومتطورة تتناسب مع سوق العمل الداخلى والخارجى، حيث تتضمن الدورات التدريبية ٣ مراحل: أولها التدريب على مهن فنية ومنها التركيبات الكهربائية، وكهرباء تحكم آلي، ولف محركات كهرباء، والكترونيات، وتبريد وتكييف، والخراطة، ولحام اكسجين، ولحام ارجون، والخياطة والتفصيل، وثانيها: دورة لغات ومنها: اللغة الإيطالية، واللغة الإنجليزية، وثالثها: دورة على المهارات الحياتية، تحت إشراف المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

مراكز التدريب المهنى

وأفاد المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالأسكندرية، أن تلك التدريبات تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالتدريب المهني،وتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على المِهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، والمهن المستحدثة، من خلال مراكز التدريب المهنى التابعة للوزارة والوحدات المتنقلة بالتنسيق والتعاون مع منشآت القطاع الخاص والاستفادة من خبراتهم فى هذا المجال للوصول لأكبر عدد ممكن من الخريجين المؤهلين للالتحاق بفرص عمل لائقة أو بدء مشروعاتهم الخاصة.

وأضاف وكيل المديرية، أنه قام بالمرور على كل لجان الاختبارات التي أقيمت بمعهد الساليزيان "دون بوسكو"، مؤكدًا على أن الشباب التي ستجتاز الاختبارات ويليها المقابلات الشخصية سيتم إلحاقهم ببرامج التدريب لدى"المعهد الإيطالي" وفقًا للأعداد والشروط والضوابط المُتفق عليها، كما سيتم التواصل مع الناجحين لتحديد موعد المقابلة الشخصية وتنفيذ الدورات، كما سيتم الإشراف على الدورات من قبل إدارة المعهد والوزارة.

وأوضح وكيل المديرية، أنه بحسب "البروتوكول" أيضًا، يلتزم "معهد الدون بوسكو"، بتدريب راغبي العمل التدريب النظرى والعملى وإجراء الاختبارات اللازمة ومنحهم الشهادات المعتمدة، والاشتراك مع الوزارة في تنظيم وإعداد ملتقيات توظيف للحاصلين على البرامج التدريبية أو غيرهم في سوق العمل، وأشار إلى أن مدة الدورات الفنية،تتراوح على حسب الدورة بين شهرين الى شهرين ونصف،والدورات اللغوية،شهر ونصف،ودورة مهارات الحياة 15 يومًا، كما شارك فى الفعاليات ميسرة أحمد باحث بالإدارة العامة لمراكز التدريب بوزارة العمل، وايفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب بالمديرية.

وزارة العمل محافظة الاسكندرية اختبارات الدورات التدريبية المقابلات الشخصية

اقتصاد