الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
عالمي

قتيل و30 مصابا في حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية

حادث طائرة الخطوط الجوية السنغافورية
حادث طائرة الخطوط الجوية السنغافورية

أفادت وكالة رويترز البريطانية، بسقوط طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية، الثلاثاء في أثناء إقلاعها في رحلة من مدينة لندن، بعدما هبطت اضطراريا في بانكوك بسبب اضطرابات شديدة، ما أدى لوفاة شخص وإصابة 30 آخرين، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير إعلامية تايلاندية أن هناك ما يزيد عن 30 مصابا، فيما لم تذكر الخطوط الجوية السنغافورية عدد الإصابات، كما أظهرت مقاطع فيديو شاركها نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في مكان الحادث، سيارات الإسعاف والشرطة تلتف حول المطار.

من جانبها، قالت شرطة الهجرة التايلاندية إن أفرادًا طبيين صعدوا على متن الطائرة لتقييم الإصابات، لكن لم يتمكنوا من تأكيد العدد وتم إنزال بعض الركاب غير المصابين من الطائرة.

بيان من مطار بانكوك

وفي سياق متصل، أكد مسؤول مطار سوفارنابومي في بانكوك وفاة شخص، وإصابة 30 آخرين، وقالت شركة الطيران في بيان إن الطائرة وهي من طراز بوينج 777-300 إي آر وعلى متنها 211 راكبا وطاقم مكون من 18 فردا كانت متوجهة إلى سنغافورة عندما قامت بهبوط اضطراري.

وأضافت شركة الطيران: أولويتنا هي تقديم كل المساعدة الممكنة لجميع الركاب وطاقم الطائرة على متن الطائرة، كما نعمل مع السلطات المحلية في تايلاند لتقديم المساعدة الطبية اللازمة.

حوادث الخطوط الجوية السنغافورية

ويشار إلى أن آخر ضحايا الخطوط الجوية السنغافورية في أكتوبر 2000 عندما تحطمت طائرة على مدرج مغلق أثناء إقلاعها في تايوان ولقي 83 شخصا حتفهم.

ويذكر أن الخطوط الجوية السنغافورية تعرضت لـ 7 حوادث وفقًا لسجلات شبكة سلامة الطيران.

بانكوك سنغافورة مطار بانكوك حادث طائرة

عالمي