الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
عالمي

عاجل.. وصول جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه إلى طهران

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

 

بث التلفزيون الإيراني فيديو للحظة وصول جثامين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه إلى طهران الذي وفاتهم المنية نتيجة سقوط المروحية الرئاسة في أذربيجان، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن رئيس الأركان الإيراني أمر بإجراء تحقيق في تحطم طائرة الرئاسية، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

كلف المرشد العام للثورة الإيرانية، علي خامنئي، اليوم الاثنين، محمد مخبر النائب للرئيس بإدارة شؤون للبلاد، وقال المجلس الدستوري إنه لن يطلق عليه رئيس لحين إجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال خامنئي: بحسب المادة 131 من الدستور، يتولى نائب الرئيس السلطة ويتعين على البرلمان المكون من ثلاثة أعضاء، وهم رئيس مجلس النواب ووزير العدل والنائب الأول للرئيس الإيراني، اتخاذ الترتيبات اللازمة لانتخاب رئيس جديد في غضون 50 يومًا.

من جانبه، قال المتحدث باسم المجلس الدستوري بإيران هادي طحان، إن محمد مخبر النائب الأول للرئيس، لن يطلق عليه صفة الرئيس قبل الانتخابات.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مكونة من رئيس مجلس الشورى الإسلامي ورؤساء السلطة القضائية ومسؤولين آخرين مهمتهم توفير شروط انتخاب رئيس الجمهورية، الحد الأقصى 50 يومًا.

إيران

عالمي