الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
اقتصاد

الذهب يتراجع عالميا وسط ترقب لمحضر اجتماع المركزي الأمريكي

الذهب عالميا
الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، إلا أنها ظلت تحوم فوق مستوى 2400 دولار، وسط ترقب المستثمرين لصدور محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الأمريكي بشأن السياسة النقدية بحثا عن مؤشرات جديدة حول التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة.

تراجع أسعار الذهب عالميا

وبحسب رويترز انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2413.50 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0543 بتوقيت جرينتش، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي بلغ 2449.89 دولار يوم الاثنين.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2416.80 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي للسياسة النقدية لشهر مايو عند الساعة 1800 بتوقيت جرينتش اليوم. ويتوقع المتعاملون حاليا بنسبة 64 بالمئة خفض الفائدة بحلول سبتمبر.

وأظهرت بيانات صدرت في الآونة الأخيرة أن التضخم الأمريكي استأنف اتجاهه الهبوطي، لكن واضعي السياسات في المركزي الأمريكي قالوا أمس الثلاثاء إن البنك يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى لضمان عودة التضخم بشكل فعلي إلى مسار الانخفاض لنسبة الاثنين بالمئة المستهدفة قبل أن يخفض أسعار الفائدة.

وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة والضبابية الجيوسياسية من جاذبية الاستثمار في الذهب.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى (كي.سي.إم تريد) إن أسعار الذهب ستظل فوق مستوى 2400 دولار وسط ترقب لبيئة أسعار فائدة قد تكون أكثر مرونة في وقت لاحق من العام، لكن الارتفاع لمستويات قياسية جديدة ربما يتطلب تراجع الدولار أو عوائد السندات أو زيادة الطلب على المعدن النفيس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 31.70 دولار للأوقية بعدما بلغت أعلى مستوى في أكثر من 11 عاما يوم الاثنين.

ذهب

اقتصاد