الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...جيش الاحتلال: 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة...
عالمي

دخول وزير الدفاع الأمريكي المستشفى ونائبته تدير شؤون البنتاجون

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن وزير الدفاع لويد أوستن، سيخضع إلى "إجراءات طبية مجدولة" غير جراحية تتعلق بمشاكل في المثانة.

متابعات طبية مجدولة

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، بات رايدر في بيان، إن الوزير الأمريكي سيجري متابعات طبية مجدولة لا تتضمن عمليات جراحية، في مركز والتر ريد الطبي العسكري مساء الجمعة.

كاثلين هيكس تتولى مهام وواجبات وزير الدفاع

وأشار إلى أن أوستن "قرر أنه لن يتمكن مؤقتًا من أداء مهامه وواجباته أثناء الإجراءات، لذلك ستتولى نائبته، كاثلين هيكس، مهام وواجبات وزير الدفاع".

وأوضح البيان أن الأعراض التي يعانيها أوستن في المثانة لا تتعلق بتشخيص إصابته بالسرطان، ولم تكن لها أي تأثير في تعافيه "الممتاز" من السرطان.

وذكر أنه تم إرسال إخطارات للبيت الأبيض والكونجرس.

سرطان البروستات

وفي فبراير الماضي، أدخل الوزير أوستن إلى قسم "العناية المركزة" وخضع لعلاج في المثانة على ما أعلن البنتاجون في بيان حينها.

وكان أوستن أعلن سابقًا إصابته بسرطان البروستات.

أزمة أوستن والبيت الأبيض

وأتى إدخال أوستن إلى المستشفى في فبراير بعد أسابيع على الكشف عن أن الوزير البالغ 70 عامًا أخفى دخوله مرات عدة المستشفى سابقًا ولم يبلغ فورًا الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتشخيص إصابته بالسرطان ما أثار انتقادًا واسعًا في الولايات المتحدة التي تواجه أزمات في الشرق الأوسط وأوكرانيا، وفق تقرير سابق لوكالة فرانس برس.

 

امريكا

عالمي