الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
عالمي

رصيف غزة العائم يعمل بعد تضرر 4 سفن أمريكية (فيديو)

رصيف غزة
رصيف غزة

أكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الرصيف العائم على شاطئ غزة ما يزال يعمل بكامل طاقته بعد ربط الجزء العلوي، وذلك بعد انهيار جزء من الرصيف العائم في غزة بسبب الأمواج العاتية، جاء ذلك وفقا لقناة الـ"العربية".

وأضافت القايدة أن اثنتين من السفن المتضررة راسيتان على الشاطئ بالقرب منه، بينما ترسو اثنتان بالقرب من عسقلان، مضيفة أن الجهود جارية لاستعادة السفن، بينما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأنهت أمريكا بناء الرصيف قبل أسبوع بهدف إيصال مساعدات أكثر إلى قطاع غزة بعد قيود فرضتها إسرائيل على إيصالها برا، فيما أعلنت الأمم المتحدة وصول 97 شاحنة مساعدات عبر الرصيف المؤقت إلى قطاع غزة مع ازدياد حاجة النازحين لتلك المساعدات، خاصة مع استمرار الحرب منذ أكثر من 7 أشهر.

تضرر 4 سفن بحرية أمريكية

وتضررت 4 سفن بحرية أمريكية في مهمة الدعم الإنساني بقطاع غزة بأحوال الطقس.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت بتضرر 4 سفن تابعة للبحرية للأمريكية قد تضررت وهي في مهمة لتقديم الدعم الإنساني للأهالي الفلسطينيين في قطاع غزة بسبب الطقس السئ.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن السفن البحرية الأمريكية قد ابتعدت عن مراسيها على شواطئ قطاع غزة، وأن الجهود الأمريكية تتواصل لإصلاح وإعادة السفن تجري بمساعدة البحرية الإسرائيلية.

وأشارت في وقت سابق إلى أن طوف أمريكي كان يستخدم لنقل المعدات الإنسانية إلى الرصيف البحري الأمريكي شمال غزة، قد انفصل عن السفن الأمريكية بسبب الرياح والأمواج الشديدة، حتى توقف عند الشاطئ مدينة أشدود مبتعدا عن شواطئ القطاع.

غزة الرصيف العائم القيادة المركزية الأمريكية

عالمي