الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين خلال عيد الأضحىمصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهلية
محافظات

اليونيسكو تعتمد الإسكندرية كأول محافظة بإفريقيا تحقق معايير الاستعداد للحد من مخاطر التسونامى

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

كرمت اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو، محافظة الإسكندرية بمناسبة تحقيقها المعايير الدولية للاستعداد للحد من مخاطر موجات تسونامي.

واستقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه، دينيس تشانغ سينغ، ممثل عن اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو والمسئول عن برنامج إطار زيارة الحد من مخاطر موجات التسونامى بالبحر المتوسط وشمال الأطلنطي والدكتور عمرو زكريا حمودة نائب رئيس اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات (IOC) اليونسكو (باريس) رئيس المجموعة الافريقية باللجنة الدولية لعلوم المحيطات، ونائب رئيس اللجنة التنسيقية الحكومية الدولية لنظام الإنذار المبكر بأمواج تسونامي والتخفيف من آثارها في شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط والبحار المتصلة (ICG/NEAMTWS) والوفد المرافق لهم

جاء ذلك بعد اعتماد المعايير الدولية لمحافظة الإسكندرية من اليونسكو كأول مدينة بإفريقيا وجمهورية مصر العربية للاستعداد للحد من مخاطر موجات التسونامى.

وجاءت بعدما قام به المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد من إنجازات في مجال التوعية من مخاطر موجات التسونامى ودعم محافظة الإسكندرية لهذا البرنامج الهام الخاص بتوعية المواطنين للطرق الإخلاء في حال تعرض المحافظة إلى موجات تسونامى نتيجة عن حدوث زلازل في البحر المتوسط، ونتيجة لهذا المجهود الضخم والذي تم خلال العامين السابقين فإن اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو (برنامج الحد من مخاطر التسونامى).

وتم تقديم شهادة تقدير إلى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال تلك الزيارة لما تم من دعم في تقديم برامج التوعية لكافة الجهات المعنية بالمحافظة وذلك للحد من أي مخاطر قد تحدث لمدينة الإسكندرية مستقبلا.

الجدير بالذكر أن مدينة الإسكندرية قد تعرضت للغرق نتيجة موجات التسونامى مرتين في عام 365م و1303م.

وتم الاتفاق على استمرار دعم محافظة الإسكندرية من قبل اليونسكو فى إدارة البرامج التى تنفذها اللجنة التنسيقية الحكومية الدولية لنظام الإنذار المبكر بأمواج تسونامي والتخفيف من آثارها في شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط والبحار المتصلة (ICG/NEAMTWS) من خلال الاجهزة للانذار المبكر لموجات التسونامى والبرامج التدريبية التى تنفذها اللجنة.

محافظ الإسكندرية موجات التسونامي الإنذار المبكر اليونيسكو أول مدينة بافريقيا

محافظات