الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
عالمي

الكتاب الفلسطينيين: حرب غزة توازيها أخرى في الضفة والقدس (فيديو)

الضفة الغربية
الضفة الغربية

قال مراد السوداني، رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين، إنه من المفارقة أن يكون الضغط في أكثر من 70 جامعة في حراك طلابي ونخب أكاديمية وثقافية، وتوالي الاعترافات بالدولة الفلسطينية للضغط على عصب هذا النقيض الاحتلالي من قبل إيرلندا والنرويج وإسبانيا، وهذا القول الذي رجا الوعي الجماعي الاحتلالي واستدعى من هذا الاحتلال الكثير من حساباته بمزيد من الحصار على الوضع الفلسطيني وتحويله إلى سجن كبير.

حرب الضفة الغربية

وأضاف "السوداني"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أنه بالتوازي مع غزة هناك حرب مفتوحة في الضفة الغربية والقدس في محاولة لسياقات محو واستباحة وحصار وقتل يومي على الحواجز ومعازل تفصل بين المدن الفلسطينية، كل ذلك هو نتيجة لهذا الضغط الكبير العالمي الذي تمنى أن يكون ضغط عربي لوضع هذا الاحتلال عند حده.

وأشار إلى أنه قد تجاوز أكثر من قرن من الزمان على النكبة آن إلى الوضع العربي أن يعيد لملمة هذا الشتات والشقاق الذي آن له أن يوقف هذا النزيف في جسد الأمة لكي تستعيد عافيتها.

فلسطين

عالمي