الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
عالمي

النرويج وإسبانيا وأيرلندا يعلنون موعد اعترافهم بدولة فلسطين

العدل الدولية
العدل الدولية

قال وزير خارجية النرويج إسبين بارت، إن بلاده ستعترف بدولة فلسطين وستنفذ القرار غدًا الثلاثاء، لافتًا إلى أن هذا هو الوقت المناسب للاعتراف.

موعد الاعتراف بدولة فلسطين رسميا

وأوضح بارت أن ما يحدث في غزة والضفة الغربية عنف لا مبرر له، وأن الشعب الفلسطيني سيتمكن من العيش بطريقة أفضل من خلال حل الدولتين، مضيفا: البعض صور قرار الاعتراف بدولة فلسطين بمكافأة الإرهاب وهو بعيد جدا عن ذلك.

ومن جانبه قال خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية الإسباني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه النرويجي والإيرلندي والنمساوي: سنعلن غدا رسميا مع النرويج وأيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

مطالب للاتحاد الأوروبي بدعم العدل الدولية

وتابع: “يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية”، لافتا إلى أن أنه سيطلب من الشركاء في الاتحاد الأوروبي دعم محكمة العدل الدولية رسميا ومطالبة إسرائيل باحترام قرارتها”.

ولفت وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج إلى أن إعادة تفعيل بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية بمعبر رفح سيستغرق بعض الوقت.

وندد وزير خارجية أيرلندا بالهجوم على مخيم اللاجئين في رفح أمس، والذي يشكل انتهاكا لقرارات محكمة العدل الدولية.

 

ايران

عالمي