الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
عالمي

دبابات الاحتلال الإسرائيلي تصل إلى وسط مدينة رفح الفلسطينية

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

وصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي إلى وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة في تقدم هو الأول من نوعه منذ بداية العملية العسكرية البرية من قبل الجيش الإسرائيلي جنوب القطاع، حسب وكالة رويترز.

الحرب الإسرائيلية على غزة

ومن جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن المشاهد القادمة من مدينة رفح الفلسطينية إثر تعرض مخيم للنازحين لقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ مؤلمة للغاية، مطالبًا حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة الانتهاء سريعًا من التحقيقات بشأن الهجوم الكارثي واطلاع المجتمع الدولي عليه.

وأضاف كاميرون في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن هناك حاجة ماسة دوليًا للتوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

في ذات السياق، أشار مدير منظمة الصحة العالمية تيدورس أدحانوم إلى أن نحو مليون نازح يبحثون مجددا عن الأمان المفقود مع استمرار تصاعد العنف في مدينة رفح الفلسطينية، مطالبًا بحماية المدنيين والعاملين بالمجال الصحي والإنساني بالقطاع من الموت، مبينًا أن إغلاق حدود رفح ونقص الوقود والمساعدات أديا إلى خنق قدرات المنظمة على دعم النظام الصحي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت هجومًا مأسويًا على مخيم للنازحين غرب مدينة رفح الفلسطينية، إذ أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة الإثنين ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي الذي طال مخيما للنازحين في رفح إلى 40 على الأقل وإصابة 65 شخصا آخرين.

اسرائيل الحرب علي غزة دبابات إسرائيل حماس الجيش الاسرائيلى

عالمي