الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
عالمي

إسماعيل هنية: أبلغنا الوسطاء برفض التنازل عن مطالبنا في وقف العدوان على غزة

الحرب على غزة
الحرب على غزة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس في تصريحات اليوم الجمعة، إن المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنه لا تنازل عن القواعد الراسخة لموقف الفصائل.

وأشار إلى أن القواعد هي وقف دائم للعدوان وانسحاب الاحتلال من غزة ورفع الحصار وإعادة الإعمار وصفقة مشرفة للتبادل، مؤكدًا على ضرورة استثمار التضحيات والمتغيرات الكبيرة لصالح القضية الفلسطينية والمضي قدمًا نحو إنجاز مشروع التحرير والعودة.

مشروع التحرير والعودة

وحول مشروع التحرير، قال هنية إنه يقوم على تشكيل قيادة وطنية موحدة في إطار منظمة التحرير وحكومة وفاق وطني بالضفة والقطاع، ويقوم أيضا على إجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ولتشكيل مجلس وطني فلسطيني.

الحرب على غزة

كما ارتفع عدد الشهداء إلى 13 نتيجة غارات إسرائيلية استهدفت مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة، بينما انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون وجميع مناطق شمال قطاع غزة.

وفي سياق متصل، بدأ الدفاع المدني انتشال جثامين شهداء من عدد من المناطق التي انسحب منها الاحتلال شمال قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جنديين في معارك قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من مخيم جباليا بعد عملية استمرت 20 يومًا.

وفي السياق نفسه، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 53 شهيدًا و357 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأضافت الصحة أن عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، حتي الآن، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36224 شهيدًا و81777 إصابة.

اسماعيل هنية حماس الحرب علي غزة أ جيش الاحتلال الإسرائيلي أزمة تأخير صفقة التبادل

عالمي