الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
دين و دنيا

هل مال الزوج الحرام يوجب الطلاق؟.. أمين الفتوى يوضح

الشيخ أحمد وسام
الشيخ أحمد وسام

أجاب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد وسام، على تساؤل سيدة بشأن حكم طلب الطلاق بسبب مال الزوج الحرام.

خلال برنامج "فتاوى الناس" على فضائية الناس، نصح الشيخ أحمد وسام السيدة بعدم طلب الطلاق، مؤكدًا أن الطلاق قد يولد مشاكل إضافية ويثير تساؤلات حول من سيتولى نفقة الأبناء.

 

أفاد أمين الفتوى بأنه ينبغي افتراض حسن الظن، وأن اتهام الزوج بالكسب الحرام يتطلب دليلًا قاطعًا. وأضاف أنه حتى لو تبين أن المال حرام، فإن الإثم يقع على من اكتسبه، وليس على من أنفقه.

وتابع قائلًا إنه ينبغي التأكد من مصدر المال بشكل قاطع قبل اتخاذ أي قرار، مشيرًا إلى أن الوزر يقع على من اكتسب المال بطريق حرام، وليس على من تلقى المال بحسن نية.

وذكر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم تعامل مع اليهود في البيع والشراء، ما يدل على أن الإثم يقع على الفاعل وليس على المتلقي.

واختتم الشيخ أحمد وسام نصيحته بأن المرأة يجب أن تنصح زوجها وتدعو له بالهداية والرزق الحلال.

هل مال الزوج الحرام يوجب الطلاق الطلاق الزواج أمين الفتوى

دين و دنيا