الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
دين و دنيا

هل مال الزوج الحرام يوجب الطلاق؟.. أمين الفتوى يوضح

الشيخ أحمد وسام
الشيخ أحمد وسام

أجاب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد وسام، على تساؤل سيدة بشأن حكم طلب الطلاق بسبب مال الزوج الحرام.

خلال برنامج "فتاوى الناس" على فضائية الناس، نصح الشيخ أحمد وسام السيدة بعدم طلب الطلاق، مؤكدًا أن الطلاق قد يولد مشاكل إضافية ويثير تساؤلات حول من سيتولى نفقة الأبناء.

 

أفاد أمين الفتوى بأنه ينبغي افتراض حسن الظن، وأن اتهام الزوج بالكسب الحرام يتطلب دليلًا قاطعًا. وأضاف أنه حتى لو تبين أن المال حرام، فإن الإثم يقع على من اكتسبه، وليس على من أنفقه.

وتابع قائلًا إنه ينبغي التأكد من مصدر المال بشكل قاطع قبل اتخاذ أي قرار، مشيرًا إلى أن الوزر يقع على من اكتسب المال بطريق حرام، وليس على من تلقى المال بحسن نية.

وذكر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم تعامل مع اليهود في البيع والشراء، ما يدل على أن الإثم يقع على الفاعل وليس على المتلقي.

واختتم الشيخ أحمد وسام نصيحته بأن المرأة يجب أن تنصح زوجها وتدعو له بالهداية والرزق الحلال.

هل مال الزوج الحرام يوجب الطلاق الطلاق الزواج أمين الفتوى

دين و دنيا