الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
اقتصاد

ارتفاع أرباح زارا 12% خلال شهر واحد رغم دعوات المقاطعة بعد الاستعانة بعارضة إسرائيلية

زارا
زارا

أعلنت شركة إنديتكس المالكة لشركة زارا، ارتفاع المبيعات الأخيرة من مجموعات الربيع والصيف، مما عزز أسهمها اليوم الأربعاء، لتحقق بذلك نتائج ربع سنوية تتماشى مع التوقعات، رغم حالة الهجوم التي شهدتها العلامة التجارية خلال الشهور الماضية بسبب عدة مواقف شائكة لها، تزامنًا مع تصاعد الهجوم الإسرائيلي على غزة.

ارتفاع أرباح زارا

ووفقًا لـ رويترز، قالت الشركة الإسبانية إن المبيعات ارتفعت بنسبة 12% بين الأول من مايو والثالث من يونيو مقارنة بنفس الوقت من العام السابق، مما ساعد على رفع أسهمها بنسبة 5% تقريبًا في التعاملات المبكرة، كما أعلنت أيضًا عن زيادة بنسبة 7% في المبيعات في الربع الأول حتى نهاية أبريل، وهو تباطؤ متوقع عن العام السابق عندما استفادت الشركة من فورة التسوق بعد الوباء.

جاء ذلك بالرغم من حالة الهجوم الشديدة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أبريل الماضي ضد زارا، بسبب ترويجها لحملتها الإعلانية الجديدة مستخدمة موديل إسرائيلية تدعى صن مزراحي.

ونشرت زارا مجموعة من الصور لمجموعتها الجديدة والتي ترتديها الموديل الإسرائيلية صن مزراحي، وذلك بعد حملتها الأخيرة في ديسمبر الماضي، والتي استخدمت خلالها أكفانًا تشبه أكفان شهداء غزة.

وفي ديسمبر الماضي، أثارت ماركة الأزياء العالمية زارا ZARA الجدل، بعدما استعانت في حملتها الدعائية للترويج للملابس الجديدة لمشاهد لجثث وأكفان بيضاء وجثامين محمولة مقطوعة الأيدي، وأخرى ملقاة على الأرض وداخل تابوت الموتى، وهو ما جعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم، يدعون لمقاطعتها، مشيرين إلى الرسائل المبطنة التي تحملها الحملة لدعم الإبادة الجماعية في غزة على يد الجيش الإسرائيلي.

فيما أعربت زارا حينها عن أسفها قائلة إنها تعتذر لسوء الفهم الذي أثارته حملة إعلانية ظهر فيها عارضون بأطراف مفقودة وتماثيل ملفوفة باللون الأبيض، ما أثار دعوات للمقاطعة أطلقها داعمون للفلسطينيين.

وقالت شركة الأزياء العالمية زارا، حينها، إنها تأسف لسوء الفهم الذي أثارته حملة إعلانية ظهرت فيها تماثيل ملفوفة بأقمشة بيضاء مثل الأكفان، مما أثار دعوات للمقاطعة أطلقها نشطاء داعمون للقضية الفلسطينية، وحذفت الشركة الصور.

وكتب مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات الآلاف من التعليقات المعترضة على الحملة على حساب زارا في موقع إنستجرام، قائلين إن الصور تشبه صور الجثث الملفوفة في أكفان بيضاء في غزة، وصار وسم قاطعوا زارا من بين الأكثر تداولا على منصة إكس للتواصل الاجتماعي.

زارا إنديتكس ارتفاع أرباح زارا موديل إسرائيلية صن مزراحي

اقتصاد