الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
عالمي

نيويورك تايمز: قطر تلقت ردا إيجابيا من حماس على مقترح بايدن ونتنياهو منفتح على وقف الحرب

حرب إسرائيل في غزة
حرب إسرائيل في غزة

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤول مطلع أن قطر تلقت ردا أوليا إيجابيا من حماس على مقترح بايدن بشأن غزة، كما أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ عن انفتاحه على وقف الحرب.

مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأوضحت الصحيفة: "قال مسؤول مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إن قطر تلقت ردا أوليا إيجابيا من حركة حماس على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

موقف نتنياهو من مقترح بايدن

وأضافت نقلا عن مصدر: "نتنياهو أبلغ نوابا بالكنيست الإسرائيلي بانفتاحه على وقف الحرب في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع".

ووفقا للصحيفة، فإن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومدير الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في الدوحة هذا الأسبوع.

وكشف موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مصدرين مطلعين، أن وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الاستخبارات المصرية عباس كامل، التقيا كبار مسؤولي حماس، الأربعاء، لمناقشة مقترح إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن.

وتستمر مفاوضات وقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة، إذ التقى كبار المسؤولين من مصر وقطر والولايات المتحدة مع قادة حركة حماس في الدوحة لبحث سبل التوصل لاتفاق.

وتحدث مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" طاهر النونو، بشأن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، معلقا على الموقف الإسرائيلي من المقترح، قائلا: "إننا أمام حراك جديد بدأه الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ أيام بهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لكن هناك تضارب في الموقف الإسرائيلي فهم لا يبدون أنهم جادون في الانسحاب الكامل من قطاع غزة".

وأضاف: "مع ذلك أبلغنا جميع الوسطاء استعدادنا لوقف شامل ودائم لإطلاق النار والانسحاب من القطاع وتبادل الأسرى، لذلك فنحن مستعدون في المباحثات".

وأمس وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة"حماس" إسماعيل هنية، أن حماس والفصائل الفلسطينية ستتعامل بجدية وإيجابية مع أي اتفاق يقوم على أساس وقف الحرب والانسحاب الكامل من قطاع غزة وتبادل الأسرى.

 

أمريكا

عالمي