الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
محافظات

محافظ بني سويف يتفقد جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة (صور)

محافظ بني سويف يتفقد جاهزية لجان الثانوية العامة
محافظ بني سويف يتفقد جاهزية لجان الثانوية العامة

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عددًا من مقرات اللجان بالمدارس للاطمئنان على جاهزيتها، استعدادًا لعقد امتحان الدور الأول من الشهادة الثانوية العامة 2024، والمقرر انطلاقها الاثنين المقبل 12 يونيو الجاري وتختتم 22 يوليو المقبل، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 18 ألف و471 طالبًا وطالبة موزعين على 45 لجنة على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال جولته "اليوم" بمركزي ناصر وبني سويف، لمتابعة تنفيذالخطة التي أعدتها محافظة بني سويف بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية المعنية، لضمان انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة الامتحانات، وذلك في حضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، ومسؤولى الإدارات التعليمية والوحدات المحلية.

وناقش محافظ بني سويف مع وكيل وزارة التربية والتعليم، الإجراءات التي تقوم بها المديرية لتوفير التجهيزات بمقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين وتيسير أداء الطلاب للامتحان بتوفير كل احتياجاتهم، وكذا تأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

ونوه محافظ بني سويف، عن تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء فى محيط لجان الامتحانات.

من جهته أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن الامتحانات تبدأ بالمواد غير المُضافة للمجموع "يومي الاثنين والأربعاء" وهي: التربية الدينية والوطنية، الاقتصاد والإحصاء، وتتوقف بعدها نظرًا لعطلة عيد الأضحى، لتستأنف يوم 22 يونية بالمواد الأساسية، وتبدأ باللغة العربية لكافة الشُعب، وتختتم 17 يوليو.

وأشار وكيل تعليم بني سويف، إلى عقده سلسلة من الاجتماعات واللقاءات خلال الفترة الماضية، تم خلالها تحديد الواجبات والمسؤوليات والإلتزام بتنفيذ الآليات والإجراءات الهامة، حيث تم التشديد على سرعة الانتهاء من تجهيز مركز توزيع الأسئلة، والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لتأمين المركز وتأمين وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان، وكذلك تجميع أوراق الإجابة حتى تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة، بجانب التنسيق مع الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية لمتابعة الطلبة أثناء الامتحان، علاوة على التنسيق مع الكهرباء لتأمين التيار أثناء الامتحان، فضلًا عن تجهيز 18 إستراحة، ودعمها بمستلزمات الإعاشة والاستضافة وتقديم كافة التيسيرات المطلوبة التي من شأنها توفير المناخ الملائم والراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

 

محافظة بني سويف

محافظات