الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
عالمي

استشهاد 32 نازحًا نتيجة استهداف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات (شاهد)

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إنه يبدو من الصعب القول إن الاحتلال وصل إلى الحد الأقصى في التغول، ففي كل يوم يرتكب جريمة أفظع من التي سبقتها، إذ أغار الطيران الحربي فجر هذا اليوم على مدرسة للنازحين في منطقة مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات.

الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هذه الجريمة مكتملة الأركان حتى وإن حاول الاحتلال الإسرائيلي أن يخلق رواية تتعلق بوجود خلايا مسلحة داخل مركز إيواء تابع لوكالة أونروا، فالاستهداف جرى لعدة فصول دراسية يتواجد فيها العشرات من النازحين، الأمر الذي أدى لاستشهاد 32 نازحا وإصابة العشرات الآخرين بجراح خطيرة بحسب المصادر الطبية الفلسطينية، وهم عرضة للإعلان في أي لحظة عن استشهادهم.

مدرسة النازحين

ولفت أن الاحتلال لم يكتف باستهداف المدرسة، بل في ذات المنطقة استهدف منزلا لعائلة "المدني"، ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين، وبالتالي منذ فجر اليوم و-حتى هذه اللحظة - ارتقى 40 شهيدا في مخيم النصيرات، عددا كبيرا منهم من الأطفال، وما جرى نقلهم من مدرسة النازحين أشلاء ممزقة لجثامين أطفال كان من الصعوبة بمكان التعرف عليها جراء كثافة القصف.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

الاحتلال رفح فلسطين

عالمي