الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حجاج بيت الله يواصلون الوقوف على جبل عرفات (بث مباشر)الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في...الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...
عالمي

إسرائيل ستدفع فاتورة الدم.. تحرك أممي ضد نتنياهو وحكومة الاحتلال

نتنياهو
نتنياهو

قال نهاد أبو غوش الباحث في الشئون الإسرائيلية، إن إسرائيل تتملص من أي اتفاق لوقف الحرب، لأنها لم تحقق أيا من أهداف الحرب.

وأضاف عبر "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو لم يحقق أيا من أهداف حربه على غزة، ولكنه نجح في تحويل قطاع غزة إلى جحيم، قتلت أكثر من 37 ألف شهيد، وغالبا بينهم 70% أطفال ونساء، وهو عدد كبير جدا ليس له علاقة بعمليات القتال ولا نمكن أن نعتبره أخطاء فردية.وتابع: "من الواضح أن ما حدث من خراب وقتل كان هدفا للحرب، وتحويل قطاع غزة إلى حالة كارثية كان من أهداف الحرب، وساهم في ذلك العقوبات التي تفرضها إسرائيل على 2 مليون ونصف شخص، والتي تضاف إلى القتل والدمار والتخريب".

وعن إدراج إسرائيل بقائمة عالمية لـ"مرتكبي الانتهاكات ضد الأطفال"، قال إنها خطوة تأخرت كثيرا لأن ما نشهده من فظائع كان قديما وليس هو وليد اللحظة، لافتا إلى أن ما نشهده في قطاع غزة من حرب تعد السادسة من نوعها في تاريخ الدولة الفلسطينية.
وأوضح: "لدينا 530 شهيدا منهم 20% أطفال وهذا بالتأكيد قرار يضاف إلى سلسلة القرارات الدولية الهامة الأخرى مثل قرار المدعي العام للعدل الدولية بإصدار مذكرة اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وأكد نهاد أبو غوش، الباحث في الشئون الإسرائيلية، أن إسرائيل لم تتمكن من الإفلات هذه المرة من العقاب، لأنه لا يوجد أحد فوق القانون، مرددا: "إسرائيل ستدفع ثمن جرائمها".

وقف الحرب نتنياهو الشئون الإسرائيلية قطاع غزة أهداف الحرب

عالمي