الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

إسرائيل ستدفع فاتورة الدم.. تحرك أممي ضد نتنياهو وحكومة الاحتلال

نتنياهو
نتنياهو

قال نهاد أبو غوش الباحث في الشئون الإسرائيلية، إن إسرائيل تتملص من أي اتفاق لوقف الحرب، لأنها لم تحقق أيا من أهداف الحرب.

وأضاف عبر "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو لم يحقق أيا من أهداف حربه على غزة، ولكنه نجح في تحويل قطاع غزة إلى جحيم، قتلت أكثر من 37 ألف شهيد، وغالبا بينهم 70% أطفال ونساء، وهو عدد كبير جدا ليس له علاقة بعمليات القتال ولا نمكن أن نعتبره أخطاء فردية.وتابع: "من الواضح أن ما حدث من خراب وقتل كان هدفا للحرب، وتحويل قطاع غزة إلى حالة كارثية كان من أهداف الحرب، وساهم في ذلك العقوبات التي تفرضها إسرائيل على 2 مليون ونصف شخص، والتي تضاف إلى القتل والدمار والتخريب".

وعن إدراج إسرائيل بقائمة عالمية لـ"مرتكبي الانتهاكات ضد الأطفال"، قال إنها خطوة تأخرت كثيرا لأن ما نشهده من فظائع كان قديما وليس هو وليد اللحظة، لافتا إلى أن ما نشهده في قطاع غزة من حرب تعد السادسة من نوعها في تاريخ الدولة الفلسطينية.
وأوضح: "لدينا 530 شهيدا منهم 20% أطفال وهذا بالتأكيد قرار يضاف إلى سلسلة القرارات الدولية الهامة الأخرى مثل قرار المدعي العام للعدل الدولية بإصدار مذكرة اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وأكد نهاد أبو غوش، الباحث في الشئون الإسرائيلية، أن إسرائيل لم تتمكن من الإفلات هذه المرة من العقاب، لأنه لا يوجد أحد فوق القانون، مرددا: "إسرائيل ستدفع ثمن جرائمها".

وقف الحرب نتنياهو الشئون الإسرائيلية قطاع غزة أهداف الحرب

عالمي