الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
قانون و محاكم

تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل شخص لخلافات بينهم في الخانكة

حبس متهمين - أرشيفية
حبس متهمين - أرشيفية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر هلال، وعضوية المستشارين أحمد خلف عبداللطيف، ومصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، بتأجيل محاكمة 4 متهمين لليوم الثاني من دور أغسطس المقبل لمناقشة الشهود.

محاكمة متهمين

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۹۹۰۸ لسنة ٢٠٢٤ جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم ٥٨٨ لسنة ٢٠٢٤ حصر كلى شمال بنها، لانهم في ٧/ ٢٠٢٣/٩، قام كل من: ' محمد ن.ا' ٣٤ سنة - ، ' حسن ص.م' ٣٣ سنة ، ' محمد ص.م' ٢٥ سنة نجار مسلح ، ' رضا ص.م' ٣٦ سنة ربة منزل - وجميعهم مقيمين القلج الخانكة .

 

استدرجوا المجني عليه وقتلوه

 

المتهمين الثلاث الأول: قتلوا المجنى عليه ' أحمد رمضان على محمد' عمدًا مع سبق الإصرار بأنه على إثر خلف سابق بينه و بينهم عقدوا العزم و بيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية غير مششخنة حاشوها بالطلقات ونفاذاً لم انعقدت عليه عزائمهم توجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفاً تواجده فيه وتحينوا الفرصة و ما أن ظفروا به أطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح الناري إحرازه - بنية إزهاق روحه - فأحدث ما به من إصابات أبان عنها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وكان ذلك حال تواجد المتهمين الثاني والثالث على مسرح الجريمة شادين من أذره وبحوزتهم أسلحة نارية على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازوا وأحرزوا بالذات و بالواسطة بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة بدائرة مركز الخانكة، وحازوا وأحرزوا بالذات و بالواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا لهم في حيازتها أو إحرازها.

المتهمة الرابعة: إشتركت بطريق التحريض و الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثلاث الأول على إرتكاب الجرائم محل الإتهامات السابقة بأنه على إثر خلافات زوجية بينها والمجنى عليه حرضت المذكورين و إتفقت معهم على إزهاق روح المجنى عليه و ساعدتهم بأن هاتفة المجنى عليه واستدرجته لهم فتمت الجريمة بناء على ذلك التحريض و الاتفاق و تلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وقال شقيق المجنى عليه، محمود رمضان على ٣١ سنة - موظف بشركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى ومقيم القلج مركز الخانكة القليوبية، بأنه أبلغ بقيام المتهمين بإحداث إصابة شقيقه المجنى عليه بعيار ناري على إثر خلافات بينهم فهرع لمكان تواجده وأنذاك أبصره و به إصابات نارية وافته المنية على إثرها ، وأردف بإتهامه للمتهمين بإحداثها وعزى قصد المذكورين من ذلك إزهاق روح المجنى عليه .

وكشفت تحريات المباحث أنه على إثر خلف سابق بين المتهمين و المجنى عليه عقدوا العزم و بيتوا النية على قتله و أعدوا لذلك أسلحة نارية ' غير مششخنة ' حاشوها بالطلقات و نفاذاً لم انعقدت عليه عزائمهم توجه المتهمين الثلاث الأول للمكان الذي أيقنوا سلفاً تواجده فيه و تحينوا الفرصة و ما أن ظفروا به أطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح الناري إحرازه - بنية إزهاق روحه - فأحدث إصابته التي أودت بحياته وكان ذلك حال تواجد المتهمين الثاني والثالث على مسرح الجريمة شادين من أذره وبحوزتهم أسلحة نارية، و أن المتهمة الرابعة قد حرضت باقى المتهمين و إتفقت معهم على إرتكاب الجريمة وساعدتهم بأن قامت باستدراج المجنى عليه حتى يتمكنوا من إرتكاب جريمتهم.

وأضاف التحريات بأنه تمكن من ضبط المتهمين الثالث والرابعة و بحوزة أولهما سلاح ناري غير مششخن - مسدس.

وقررت جهات التحقيق احالة القضية لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا لمعاقبة المتهمين طبقاً لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع وحبس المتهمين احتياطيًا على ذمة المحاكمة.

محافظة القليوبية مقتل شخص مركز الخانكة محكمة جنايات بنها قرية القلج

قانون و محاكم