الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
عالمي

إكسترا نيوز تستعرض معلومات عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف منطقة البحر الميت، اليوم الثلاثاء، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة، مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالتزامن مع مرور ٨ أشهر علي الحرب الإسرائيلية علي غزة واستمرار تردى الأوضاع الإنسانية فى القطاع، والذى يعقد بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني ملك الأردن، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

وفيما يلي استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، أبرز المعلومات عن المؤتمر:

_يعقد بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

_يشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

_ المؤتمر يهدف إلى إيجاد خطوات عملية تضمن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة بشكل فوري ومناسب ومستدام.

_المؤتمر يهدف الي تسريع وتنظيم عملية توفير المساعدات وتحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في غزة.

_المؤتمر يسعى إلى تلبية الاحتياجات العملياتية واللوجيستية ومختلف أنواع الدعم اللازم.

_المؤتمر سيؤكد علي الالتزام باستجابة جماعية منسقة للتعامل مع الوضع الإنساني الحالي في غزة، واستدامة خطوط المساعدات وتهيئة ظروف تفضي إلى الإيصال الآمن لها وحماية المدنيين.

_المؤتمر سيتضمن 3 مجموعات عمل ستركز نقاشاتها على توفير المساعدات الإنسانية لغزة بما يتناسب مع الاحتياجات، وتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.

اكسترا نيوز غزة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة الرئيس عبدالفتاح السيسي

عالمي