الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتةإزالة حالة بناء مخالف في المهد بالأقصربمشاركة 42 نائبًا.. 60 ساعة استغرقها مجلس النواب لدراسة برنامج...أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد...وزير الشباب والرياضة يكرم فريق عمل الاتصال السياسي بالوزارة تقديرا...باسل رحمي... نتعاون مع الجايكا لنقل الخبرات اليابانية للمشروعات الصناعية...
قانون و محاكم

وسط حراسة مشددة، وصول المتهمين في قضية رشوة الجمارك لجلسة المحاكمة

محكمة جنايات،
محكمة جنايات،

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة مصلحة الجمارك، حيث وصل المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة.

شهدت الجلسة الماضية مرافعة ممثل النيابة لأمر الإحالة

مرافعة نارية للنيابة في جلسة المحاكمة

وقال ممثل النيابة العامة في مرافعته، أمام المحكمة بالجلسة الماضية ، أن “الرشوة تفسد الأخلاق وبها تمحق الأرزاق”.

النيابة: الرشوة سحت في بطونكم نارًا تأكلون

وأضاف ممثل النيابة العامة: الرشوة بها ضاعت الامانة وحلت محلها الخيانة وبها مثل الأمر لغير أهله وأصبحت الوظيفة بضاعة تباع وتشترى في كل ساعة، فيا أيها الراشون والمرتشون أتيناكم بالحق وأكثرهم له كارهون، إنكم لتشتهون السحت كما السابقون، فالرشوة سحت في بطونكم نارًا تأكلون، سموها أن ما شئتم كما تدعون، سموها هدية سموها عطية سموها حق كثير، بل هي شر مستطير".

وقال ممثل النيابة العامة لـ قاضي رشوة الجمارك إن المتهمين أكلوا الحرام ونسوا الله ولهثوا وراء الشيطان، حيث إن المتهم الأول أقسم بالله أن يضرب بالقانون عرض الحائط، بعدما وقع في رشوة، وأن المتهم لهث وراء الحرام وأكل الرشوة.

استخدم نفوذه وسلطاته من أجل إنهاء جميع المصالح لنفسه

وأضاف ممثل النيابة العامة، أن المتهم الأول استخدم نفوذه وسلطاته من أجل إنهاء جميع المصالح لنفسه، مقابل عمله، ولم يراعِ الله في المنصب الذي أنعم به عليه «مدير الادارة العامة للجمارك»، حيث إنه كان يمضي على مستخلصات من أجل الرشوة وكان يتفق على كل مبلغ مالي مقابل استخلاص كل حاوية للتصدير.

مقابل رشوة.. لإمضاء له على مستخلصات في الجمارك

وتابع ممثل النيابة العامة أيضا في مرافعته، أن المتهم الأول طلب من المتهم الثالث 45 آلف جنيه من أجل الإمضاء له على مستخلصات في الجمارك، حيث وقعوا اتفاق بين المتهم الأول والثالث على إنهاء بعض الأوراق في كل رسالة جمركية، مقابل رشوة بمبلغ مالي 510 آلاف جنيه لإنهاء كافة الإجراءات.

واختتم ممثل النيابة العامة في مرافعته، أن المتهم الخامس طلب من المتهم الأول أن يرجع الشغل مرة أخرى إلى «مينا بدر الذهبية»، وقتها اتفق المتهم الأول مع المتهم الخامس بأنه سيأخذ 7 آلاف جنيه، على كل حاوية يتم تصديرها خارج البلاد، ثم طلب المتهم الأول من المتهم الخامس بزيادة ثمن الحاوية مقابل 10 آلاف جنيه.

هيئة المحكمة في قضية رشوة الجمارك

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب، وعضوية المستشارين عبد العظيم محمد العشري وأحمد ماهر الجندي وأمير عادل رمزي، وأمانة سر محمد جبر.

قائمة المتهمين في قضية رشوة الجمارك

وشملت قائمة المُتهمين كلا من محمد.ر مدير عام الإيداعات والشئون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية، علي.ع مُدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، محمود.م مالك مكتب للاستيراد والتصدير.

وضمت أيضًا كلا من صفوت.ع مستخلص جمركي، شادي.ح مدير جمرك العاشر من رمضان، محمد.ج حاصل على دبلوم فني صناعي، وسيد.غ معاون خدمة ثالث بإدارة الكسب غير المشروع في وزارة العدل.

 

الإدارة العامة للجمارك النيابة العامة رشوة مصلحة الجمارك قضية رشوة الجمارك ممثل النيابة العامة مصلحة الجمارك

قانون و محاكم