الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سليم: أزمة الأسمدة متكررة وحلها في زيادة الإنتاج مقابل التصديرإعادة تشغيل محطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريشبرتوكول تعاون بين جودة التعليم وقطاع التدريب بوزارة الداخليةالسيسي يتابع جهود الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس”خريجي الأزهر” تكرم مجلس إدارة المنظمة السابقمحافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتة
عالمي

حماس: مطالبنا وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وإنهاء الحصار

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الجمعة، إن الأولوية لوقف الحرب وأن الحركة منفتحة على أي مبادرة ترتكز على أسس موقفها في مفاوضات وقف إطلاق النار.

وأضاف هنية، خلال كلمة له، أن مطالب الحركة محددة وهي وقف إطلاق نار دائم، وانسحاب كامل، والإعمار، وتبادل الأسرى، والإغاثة لشعبنا و(إنهاء) كل ما يتعلق بالحصار.

وأشار إلى أن الحركة تخوض المفاوضات بناء على هذه الأسس، مؤكدة أنها وصلت إلى المحطة الأخيرة منذ 6 مايو بموافقتها على الورقة المصرية القطرية المدعومة أميركياً، لكن إسرائيل وضعت ملاحظات عليها تمس جوهر هذه المطالب.

واتهم هنية، الولايات المتحدة وحلفاءها بـ "إدارة الحرب إلى جانب إسرائيل"، موضحاً أن واشنطن وحلفاءها سارعوا إلى حماية إسرائيل بعد هجوم 7 أكتوبر.

اسرائيل غزة الاحتلال الإسرائيلي حماس

عالمي