الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
عالمي

نتنياهو: هناك توتر في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب الأسلحة المرسلة

الرأي العام

 

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو على أن هناك تويتر في العلاقات مع إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بسبب الأسلحة الأمريكية المرسلة إلى إسرائيل، بعد فيديو انتقد فيه الإدارة الأمريكية بسبب القيود، مشيرًا إلى أنه حاول حل المشكلة بشكل خاص لأشهر عدة، لكن كل المحولات باتت بالفشل.

وقال نتنياهو لوسائل الإعلام الأمريكية، في العديد من المحادثات الهادئة بين مسؤولينا والمسؤولين الأمريكيين، أنا والرئيس بايدن، حاولنا التغلب على هذه المشكلة، لقد أثارت هذه القضية مع أنتوني بلينكن ، وزير خارجية الولايات المتحدة، ووعدت بأن تعالج واشنطن هذه القضية.

وفي إشارة إلى مقطع فيديو الاختناقات التي لا يمكن تصورها التي وضعتها الولايات المتحدة في نقل شحنات الأسلحة والذخيرة، الذي بثه نتنياهو الثلاثاء، قال: "شعرت أن الكشف عن ذلك كان ضروريًا للغاية بعد أشهر من المحادثة الهادئة التي لم تحل المشكلة".

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان من الممكن حل القيود المفروضة على شحنات الأسلحة، قال نتنياهو: "أعتقد أنه يمكن حلها على الفور بحسن نية".

ولم يحدد نتنياهو بعد الأسلحة التي تحجبها الولايات المتحدة عن إسرائيل، لكنه قال: أنا لا أتحدث عن طائرات "F-35" أو "F-16"، التي سيتم تصنيعها بعد سنوات، أنا أتحدث عن ما أذا كان من الممكن بعث أسلحة متطورة لكسب الحرب في غزة بسرعة وتجنب الحرب في لبنان، التي في حالة عدم تدارك الأمر، تتزايد مخاطر اندلاعها.

وجدير بالذكر أن إدارة بايدن علقت في مايو شحنة أسلحة تضمنت 3 آلاف و500 قنبلة للطائرات المقاتلة، منها قنابل تزن 2000 رطل، بسبب مخاوف الولايات المتحدة من استخدامها في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

أثار غضب الإدارة الأمريكية ،من فيديو بثه نتنياهو الاسبوع الماضي، إذ اعتبر البيت الأبيض أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي مهينة.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي ب‍البيت الأبيض، جون كيربي، لصحفيين حول ذلك الأمر: "تلك التصريحات كانت مخيبة للآمال بشدة ومهينة لنا بالتأكيد، نظرا لحجم الدعم الذي نقدمه وسنواصل تقديمه".

 

الولايات المتحدة إسرائيل الأسلحة الأمريكية

عالمي