الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
السفير السوري لدى موسكو: العلاقات بين البلدين دائما في حالة...محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الحملات التموينية علي الأسواق وتحرير 76...كولر يمنح نجم الأهلي راحة لمدة أسبوع عقب لقاء بيراميدزسعر كيلو الأرز اليوم السبت 20 يوليو 2024وزارة العمل تواصل حصر وتسجيل العمالة الغير منظمة بالقاهرةضبط طالب أثناء محاولة الغش فى امتحان الديناميكا للثانوية العامة...الجمهور يشيد بأداء حور تامر في أغنيتها الجديدة ...هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو متردد بشأن التصديق على صفقة مع...اتحاد التأمين المصري يكشف دور الشمول المالي فى القطاعضغوط كبيرة تنتظره في واشنطن.. هل يرضخ نتنياهو ...بعد تعرضه لوعكة صحية.. محمد رحيم يتصدر تريند جوجلبالفيديو.. تفاصيل قرار عدم قطع الأشجار في القاهرة
عالمي

من سادن الحرم وحامل مفتاح الكعبة المقبل؟.. الشيخ نزار الشيبي يجيب | خاص

الشيخ صالح الشيبي سادن الحرم المتوفى
الشيخ صالح الشيبي سادن الحرم المتوفى

قال الشيخ نزار الشيبي، أحد أفراد عائلة سدنة الحرم، إنه لم يتم إعلان سادن الحرم المقبل خلفًا للدكتور صالح بن زين العابدين، كبير سدنة الحرم وحامل مفتاح الكعبة المشرفة، الذي وافته المنية خلال ساعات متأخرة من أول أمس الجمعة، وأقيمت صلاة المتوفى عليه بالحرم المكي فجر أمس السبت.

من سادن الحرم وحامل مفتاح الكعبة المقبل؟

وأوضح الشيخ نزار لـ الرأى العام، كيفية اختيار الشيخ الذي سيصبح كبير سدنة بيت الله الحرام خلفًا للدكتور صالح، مبينًا أنه يكون الأكبر سنًا في عائلة السدنة - بني الشيبي، على أن يتم تسليمه مفتاح الكعبة وإعلان اسمه من قبل الديوان السعودي.

وفاة سادن الحرم المكي الشيخ صالح الشيبي

وكانت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، نعت كبير سدنة بيت الله الحرام، في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي - إكس تويتر سابقًا، مقدمة خالص التعزية والمواساة إلى أسرة الفقيد الشيخ الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي كبير سدنة بيت الله الحرام، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتوفي الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، كبير سدنة بيت الله الحرام، والذي يحمل مفتاح الكعبة المشرفة، وباب التوبة الذي يصعد لسطح الكعبة، ومقام إبراهيم عليه السلام في مكة المكرمة بعد معاناة مع المرض، وورى جثمانه الثرى في مقبرة المعلاة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه بعد الفجر في المسجد الحرام.

سادن الكعبة سدنة الحرم حامل مفتاح الكعبة الشيخ صالح الشيبي الشيخ نزار الشيبي بني الشيبة

عالمي