الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
عالمي

المفوضية الأوروبية تفتح تحقيقا بشأن متجر آبل.. وتتهمها بانتهاك قواعد المنافسة الرقمية

شركة أبل
شركة أبل

اتهمت الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي شركة آبل، بانتهاك قواعد جديدة تتعلق بالمنافسة الرقمية من خلال منع مطوري البرامج على متجر التطبيقات الخاص بها، من توجيه المستخدمين إلى أماكن أخرى.

وقالت المفوضية الأوروبية، إنه وفقًا للنتائج الأولية لتحقيقاتها، فإن الشركة المصنعة لهواتف آيفون انتهكت قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الذي يضم 27 دولة.

المفوضية الأوروبية تفتح تحقيقا بشأن متجر آبل

كما ستحقق المفوضية بشأن الخطوات التي يجب على مستخدمي أجهزة إيفون اتباعها لاستخدام متجر تطبيقات بديل، بالإضافة إلى معايير الأهلية التي تقرها آبل للمطورين من أجل توفير تطبيقات آبل عبر شبكة الإنترنت بدلًا من متجر تطبيقات آبل.

وأكدت المفوضية أنها ستحقق بشأن قيام آبل بالحصول على رسوم من متاجر التطبيقات البديلة، ومطوري التطبيقات كل مرة يقوم مستخدم لجهاز إيفون بتنزيل برامجهم.

يشار إلى أن كتاب القواعد، المعروف أيضًا باسم «دي ام ايه»، عبارة عن مجموعة شاملة من اللوائح التي تهدف إلى منع عمالقة التكنولوجيا من احتكار الأسواق الرقمية.

وقالت المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، إن قواعد شركة «أبل» لمتجر التطبيقات الخاص بها «تمنع مطوري التطبيقات من توجيه المستهلكين بحرية إلى قنوات بديلة للعروض والمحتوى».

وقالت «أبل» إنها قامت على مدى الأشهر القليلة الماضية «بعدد من التغييرات للامتثال لكتاب القواعد استجابة لتعليقات المطورين وتعليقات المفوضية الأوروبية».

وأضافت «نحن على ثقة من أن خطتنا تتوافق مع القانون».

ويتعلق التحقيق بقانون الأسواق الرقمية بالاتحاد الأوروبي، الذي ينظم سلوك «الشركات الأساسية» (حراس البوابة) الرقمية، مما يشير إلى الشركات التي تحظى بمواقع قوية وراسخة في الاقتصاد الرقمي بالاتحاد الأوروبي، وتعد وسيطًا بين كثير من المستخدمين والشركات.

ابل الاتحاد الاوروبي المفوضية الأوروبية شركة ابل المنافسة الرقمية

عالمي