الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
اقتصاد

أسهم أوروبا تتراجع وسط ارتفاع عوائد السندات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق أمس الأربعاء، مع ارتفاع عوائد السندات الحكومية بفعل مخاوف تجاه استمرار ضغوط الأسعار قبل صدور تقرير التضخم في الولايات المتحدة ووسط حالة من الترقب بين المستثمرين للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد.

وفقد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مكاسبه في وقت سابق من الجلسة وأغلق منخفضا بنحو 0.6% تحت ضغط ارتفاع عوائد السندات في منطقة اليورو.

وعززت تقارير أظهرت زيادة وتيرة التضخم في أستراليا وكندا مخاوف السوق من استمرار أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول من المتوقع.

وانخفض المؤشر الفرعي لقطاع العقارات، وهو شديد الحساسية لأسعار الفائدة، بنحو 1.2%، وكان تراجعه من بين أبرز العوامل المساهمة في هبوط المؤشر الرئيسي.

وخسر مؤشر أسهم شركات السفر والترفيه 1.7% ليسجل أسوأ أداء بين القطاعات.

وفقد مؤشر أسهم شركات السيارات 1.3% من قيمته.

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة، والتي قد تلعب دورا كبيرا في تحديد مسار السياسة النقدية الأمريكية.

ومن المقرر أيضا صدور بيانات التضخم في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا خلال الأسبوع الجاري.

كما ستُعقد الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا في الثلاثين من يونيو الجاري.

وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي منخفضا بنحو 0.7%.

اقتصاد

اقتصاد