الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
عالمي

مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا

طائرة حربية
طائرة حربية

قال الميجور جنرال يوري بوبوف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، إن مسيرة من طراز "إم كيو-9 ريبر" التابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اقتربت بشكل خطير من طائرة مقاتلة روسية في المجال الجوي السوري.


ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن الميجور جنرال يوري بوبوف قوله إنه "بين الساعة 10:24 صباحا والساعة 10:29 صباحا يوم 27 يونيو، قامت طائرة بدون طيار من طراز (إم كيو-9 ريبر) تابعة للتحالف باقتراب خطير من طائرة (سو-35) تابعة للقوات الجوية الروسية فوق بلدة السخنة في محافظة حمص".

وأوضح بوبوف أن الطائرة الروسية كانت تقوم برحلة مقررة في الأجواء السورية وقت الحادث، مضيفا أن الطيار الروسي أظهر احترافية عالية واتخذ الإجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام.

وبحسب بوبوف فقد "انتهكت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأجواء السورية في منطقة التنف 12 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

بالإضافة إلى ذلك، "سجل الجيش الروسي ستة انتهاكات لبروتوكولات منع التصادم المؤرخة في 9 ديسمبر 2019".

رئيس المركز الروسي سوريا المجال الجوي السوري طائرة حربية

عالمي