الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
عالمي

بايدن: لن أنسحب من السباق الرئاسي

مناظرة بايدن وترامب
مناظرة بايدن وترامب

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، أنه لن ينسحب من السباق الرئاسي، قائلا: "لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي وكل ما أحتاج إليه هو قسط أكبر من النوم والراحة".

وفي وقت سابق، كشفت شبكة "سي إن إن" أن بايدن أجرى مداولات مع عائلته بشأن حملته الانتخابية، وتعهّد جميع حكّام الولايات الأمريكية الديمقراطيين خلال اجتماع مع الرئيس، دعمه في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية، بحسب ما أعلن 2 منهم.

وقال حاكم ولاية ماريلاند ويس مور إثر الاجتماع "قلنا إننا سندعمه"، في حين قال حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالز إن بايدن "أهل" لتحمّل أعباء المنصب، وقالت حاكمة ولاية نيويورك كيثي هوتشول إن بايدن "في السباق للفوز فيه"، وكتبت حاكمة ولاية ميشيجان جريتشين ويتمير التي تعتبر نجمة صاعدة في الحزب الديمقراطي على منصة "إكس" بعد الاجتماع أن "جو بايدن هو مرشّحنا. إنه هنا ليفوز وأنا أدعمه".

وكان بايدن تعهد في وقت سابق، مواصلة الترشح لإعادة انتخابه، رافضاً الضغوط المتزايدة من الديمقراطيين للانسحاب، قائلا في اتصال مع موظفي حملة إعادة انتخابه، وفق ما ذكر أحد كبار مساعديه عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "أنا مرشح.. أنا زعيم الحزب الديمقراطي.. لا أحد يدفعني للرحيل".

من جانبه، نفى البيت الأبيض ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" عن أحد المقربين من بايدن، قوله إن بايدن يتساءل في المجالس الخاصة عن مستقبل ترشحه، مضيفا أنه يعلم أنه إذا واجه حدثين آخرين من هذا النوع، فستكون الأمور مختلفة تمامًا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس عبر منصة "إكس": إن هذا غير صحيح تماماً، لو أعطتنا صحيفة نيويورك تايمز أكثر من سبع دقائق للتعليق لكنا أخبرناها"، بينما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار لدى سؤالها عن احتمال انسحاب المرشح الديمقراطي: "أبداً أبداً"، مؤكدة أنه ماضٍ قدماً في حملته الانتخابية، قائلة "يركز الرئيس على كيفية مواصلة هذا العمل. وكل أمر آخر نسمعه أو يُقال، كاذب تماماً".

الرئيس الأمريكي الحزب الجمهوري جو بايدن

عالمي