الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجومالتصريح بدفن جثة طفلة ضحية والدها في شبرا الخيمةالدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبورالبحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير...هل يستمر غياب إيهاب جلال عن تدريبات الإسماعيلي استعدادا للجونة؟.....
عالمي

ريشي سوناك يعتزم تقديم استقالته بعد هزيمته أمام حزب العمل البريطاني

الرأي العام

حزب العمل البريطاني.. أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، المنتهية ولايته، ريشي سوناك، في بيان، اليوم الجمعة، أنه يعتزم تقديم استقالته، في بيان سيدلي به في مقر الحكومة في داوننغ ستريت في حوالي الساعة 0930 بتوقيت غرينتش.

تقديم الاستقالة:

وأضاف، أن الاجتماع يأتي قبل لقاء مع الملك تشارلز لتقديم استقالته رسميًا بعدما حقق حزب العمال المعارض فوزًا ساحقًا في الانتخابات.

كما جاء في البيان أن رئيس الوزراء المنتخب حديثًا كير ستارمرسيلتقي الملك تشارلز في قصر بكنغهام قبل أن يلقي كلمة في داوننغ ستريت في حوالي الساعة 1120 بتوقيت غرينتش.

جاء هذا بعدما قال إنه يتحمل مسؤولية ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمال.

كما أقرّ سوناك بأن حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعية.

وأضاف بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في ريتشموند بشمال إنجلترا، أن الشعب البريطاني أصدر حكمًا واضحًا الليلة، وأنه يتحمل مسؤولية هذه الهزيمة.

كذلك أعلن أنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

انتصار ساحق:

أتى هذا بعدما حقّق حزب العمال البريطاني انتصارًا ساحقًا في الانتخابات التشريعية، الخميس، لينهي بذلك 14 عامًا متتالية من حكم المحافظين ويفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيمه كير ستارمر.

وأظهرت نتائج اقتراع نشرتها قنوات التلفزة البريطانية، أن حزب العمّال (يسار وسط)، حصل على 411 مقعدًا حتى الآن من أصل 650 مقعدًا في مجلس العموم، متقدمًا بفارق شاسع على المحافظين الذين ستنحصر حصّتهم بـ120 مقعدًا في أسوأ نتيجة انتخابية لهم منذ مطلع القرن العشرين.

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك داوننغ ستريت

عالمي