الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
عالمي

للحد منها.. مظاهرة في برشلونة ضد ارتفاع أعداد السياح بالمدينة

مظاهرة في برشلونة
مظاهرة في برشلونة

تظاهر آلاف الأشخاص في برشلونة ضد السياحة الجماعية أو التي وصفت بـ " المفرطة"، حسبما أوردت "إذاعة فرنسا الدولية".
فتحت شعار " كفى! دعونا نضع حدودا للسياحة"، خرج نحو 2800 متظاهر، وفقا للشرطة، في مسيرة للمطالبة بتغيير النموذج الاقتصادي للمدينة، الأكثر زيارة في البلاد.


ويدين منتقدو السياحة المفرطة بشكل رئيسي تأثيرها على أسعار المساكن - حيث ارتفعت الإيجارات بنسبة 68٪ على مدى العقد الماضي، وفقا لمجلس مدينة برشلونة - ولكن أيضا عواقبها الضارة على الشركات المحلية، والبيئة وظروف عمل الموظفين المحليين.
واستقبلت برشلونة أكثر من 12 مليون سائح العام الماضي، بحسب مجلس المدينة ولتسهيل حصول السكان على السكن، أعلن مجلس المدينة مؤخرا عن رغبته في وضع حد لتأجير الشقق السياحية بحلول عام 2029.

واستقبلت إسبانيا، ثاني أكبر وجهة سياحية في العالم بعد فرنسا، رقما قياسيا بلغ 85.1 مليون زائر أجنبي العام الماضي، وكانت المنطقة الأكثر زيارة هي كتالونيا مع 18 مليون زائر، تليها جزر البليار (14.4 مليون) وجزر الكناري (13.9 مليون)، وتمثل السياحة في إسبانيا 12.8% من إجمالي الناتج الداخلي وتمثل 12.6 % من الوظائف.

السياحة الجماعية السياحة مظاهرة في برشلونة

عالمي