الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تشييع جثمان شاب قتله آخر في بني سويفمي كساب تحيي ذكرى وفاة والدها الكاتب والناقد»: ...حبس تشكيل عصابي لترويج المواد المخدرة في القليوبيةرئيس اتحاد تنس الطاولة: تأهلنا بالعدد الكامل للأولمبياد في إنجاز...السيسي: ثورة يوليو ساهمت في الدفاع عن حقوق ومصالح دول...إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالحوامديةالمنيا تطلق كرفان التوعية البيئية بالمنيالا صحة للإغلاق.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها للمصطافين وتستقبل أعدادًا...صعود جماعي لمؤشرات البورصة منتصف تعاملات الثلاثاءالتعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية...بسبب معاكسة فتاة.. مصرع شاب على يد أصدقائه في البحيرةإعلام عبري: الحوثي تعتزم مهاجمة احتياطات الطاقة الإسرائيلية ردا على...
عالمي

أسوشيتد برس تزعم: حماس طالبت قادة الحركة في الخارج بقبول مقترح وقف إطلاق النار

حماس
حماس

أفادت وكالة 'أسوشيتد برس' بأن مسؤولين في المنطقة ومسؤولين أمريكيين زعموا وجود رسائل من قادة حماس في غزة تحث القيادة السياسية للحركة في الخارج على قبول مقترح وقف إطلاق النار.

وصرح قيادي في حركة حماس لوكالة 'فرانس برس' بأن الحركة وافقت على ببدء المفاوضات بشأن الرهائن الإسرائيليين دون تحديد وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وسط تجدد جهود الوساطة من قبل الولايات المتحدة وقطر ومصر، يأتي ذلك لحث إسرائيل وحركة حماس على بدء محادثات لوقف الحرب التي استمرت لتسعة أشهر، والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس ومعتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

 

ووفقًا لمسؤول طلب عدم الكشف عن هويته، كانت حماس تشترط في السابق موافقة إسرائيل على وقف كامل لإطلاق النار بشكل دائم قبل بدء مفاوضات حول الأسرى، لكن تم تجاوز هذا الشرط، حيث تعهد الوسطاء بأنه طالما مستمرة مفاوضات الأسرى، سيستمر وقف إطلاق النار.

وأكدت حماس أنها تراجعت عن شرطها بوقف دائم لإطلاق النار، ووافقت على أن تبدأ المفاوضات دون وقف دائم لإطلاق النار.

وأشار مسؤولون إلى أن إسرائيل كانت تعارض بشدة مطالب حماس بوقف دائم لإطلاق النار في السابق.

غزة فلسطين حماس إسرائيل أهالي غزة

عالمي