الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجومالتصريح بدفن جثة طفلة ضحية والدها في شبرا الخيمةالدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبورالبحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير...هل يستمر غياب إيهاب جلال عن تدريبات الإسماعيلي استعدادا للجونة؟.....
عالمي

نتنياهو يوافق على ضم بن غفير إلى الكابينت

نتنياهو وبن غفير
نتنياهو وبن غفير

 

قالت هيئة البث الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو وافق سرا على طلب الوزير بن غفير بالانضمام إلى المنتدى الأمني المحدود "الكابينت".

وأضاف مقربون من حكومة الإسرائيلية، أن نتنياهو طلب عدم الإعلان عن موافقته، على انضمام الوزير المتطرف إلى الكابينت.

وانتقد بن غفير نتنياهو على خلفية رفض الأخير ضمه إلى المجلس، قائلاً رئيس الوزراء يتخذ القرارات بمفرده ويعزل شركاءه في الحكومة.

وأضاف بن غفير: "حزب قوة اليهود له 6 مقاعد بالكنيست من أصل 120، ولم نأت لنهتف على المنبر، لقد جئنا للتأثير، ولهذا السبب فإن مطالبنا بالدخول إلى منتدى إدارة الحرب مازال قائم".

جديرا بالذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي بني جانيتس وغادي آيزنكوت، انسحابهما من مجلس الحرب في 9 يونيو.

وتم حل مجلس الحرب لاحقا، لكن نتنياهو واصل إجراء مشاورات متعلقة بإدارة الحرب في منتدى أصغر يضم وزير الدفاع يوأف جالانت، ورئيس حزب حزب شاس، آرييه درعي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون دريمر، ورئيس الأمن القومي تساحي هنغبي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي هجومه على غزة، بدعم من الولايات المتحدة، مخلفا أكثر من 126 ألف شهيد وجريح معظمهم من المدنيين، وسط تجاهل من تل أبيب بشأن قرار مجلس الأمن الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية، باتخاذ تدابير لمنع حدوث إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري.

نتنياهو مجلس الحرب الكابينت

عالمي