الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
اقتصاد

البطاطس بـ 3.75 جنيه للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 4-10-2020

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

استقرت أسعار الخضراوات والفاكهة في مستهل تعاملات اليوم، الأحد الموافق 4-10-2020؛ طبقا لما أعلنه جدول الأسعار بالموقع الرسمي لـ سوق العبور للجملة.

ووصل سعر كيلو الطماطم إلى 4.25 جنيه، والبطاطس 3.75 جنيه للكيلو، والبصل إلى نحو 5.25 جنيه.

اقرأ أيضا:
استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة في مستهل تعاملات اليوم الاثنين

وبلغ سعر الكيلو الواحد من الكوسة نحو 8 جنيهات، والجزر بعروش نحو 5.5 جنيه، أما كيلو الفاصوليا فسجل 16 جنيها.

وسجل سعر كيلو الباذنجان البلدي 3.5 جنيه، والرومي بـ 2.5 جنيه، والفلفل الرومي بـ 6.5 جنيه، والباذنجان الأبيض نحو 3.5 جنيه للكيلو.

ووصل سعر الفلفل الحامي البلدي إلى نحو 5 جنيهات، والألوان نحو 16 جنيها، والملوخية نحو 3 جنيهات للكيلو.

وبلغ سعر كيلو الخيار البلدي 5 جنيهات، والصوب بـ 6.5 جنيه، والبامية بـ 18 جنيها.

وسجل سعر كيلو الليمون الأضاليا 3 جنيهات، والبلدي منه بـ 6 جنيهات، والبرتقال السكري بـ10 جنيهات، وكذلك البلدي، أما أبو سرة فوصل لـ 7 جنيهات.

وبلغ سعر العنب الأحمر الرومي 5 جنيهات، والكرمسن 11 جنيها، والتفاح الإيطالي بـ23 جنيها للكيلو.

وكانت شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة أكدت أن قطاع الخضراوات والفاكهة شهد العديد من الإنجازات خلال الـ6 أعوام الماضية، حيث إن معظم الأسعار عادت مرة أخرى لتنخفض خلال العامين الماضيين بنسبة تتراوح بين 30-50٪ في معظم الأصناف.
وأوضح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أن قطاع الخضراوات والفاكهة شهد طفرة كبرى خلال الفترة الماضية يشهد بها العاملون بالقطاع، وذلك بعد أن عاد الإنتاج المصري مرة أخرى ليصبح الأفضل في أوروبا، وهو ما اتضح من خلال ارتفاع الصادرات المصرية من الخضراوات والفاكهة.

اقتصاد