الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
عالمي

أيام صعبة.. تحذير شديد اللهجة من رئيس وزراء بريطانيا مع اقتراب فصل الشتاء

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

نفى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأحد، اتخاذ قرار بإعلان الإغلاق الوطني بسبب فيروس كورونا، لكنه حذر من أنه لا يوجد أي ضمان لتحسن الوضع بحلول عيد الميلاد في الشتاء.
ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اعترف جونسون بأن المواطنين كانوا "غاضبين" بسبب فرض إغلاق الحانات والمطاعم في العاشرة مساءً، وقاعدة الستة، لكنه دافع عن طريقة تعامله مع الأزمة وسط القلق المتزايد على مقاعده.
اقرأ أيضا: سبب شخصية جونسون المعقدة .. فضيحة لـ والد رئيس وزراء بريطانيا في كتاب جديد
ومع انطلاق مؤتمر حزب المحافظين الافتراضي، حث جونسون الجمهور على أن يكون "شجاعًا ويستخدم الحس السليم" للمساعدة في احتواء تفشي كورونا دون تدمير الاقتصاد.
لكن في مقابلة مع أحد برامج هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، حذر من أن القيود قد تمتد حتى عام 2021.
وقال جونسون: "أعلم أن الناس غاضبون مني وغاضبون من الحكومة.. لكن، كما تعلمون يجب أن أخبركم بكل صراحة، أن الأمر سيستمر في التعثر حتى عيد الميلاد، بل قد تكون شديدة وصعبة بعد ذلك. لكن هذه هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك.
وعن القفزة في الإصابات أمس السبت، أرجع جونسون السبب إلى مشكلة تتعلق بالحوسبة ونظام العد، فضلًا عن تأخير بعض الأشخاص في الحصول على نتائج الاختبارات.
وكانت السلطات الصحية في بريطانيا أعلنت أمس السبت، عن تسجيل 12872 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة. ويعد الرقم المسجل هذا ضعف ما سجلته البلاد يوم الجمعة.
وأكد جونسون أنه يتوقع أن تكون "الأشهر القليلة القادمة لوباء كورونا مليئة بالمطبات، لكن الأمور ستبدو مختلفة جذريا في الربيع".
وأضاف: "إذا تحدثت إلى العلماء، فإنهم جميعا متفقون تقريبا على أن الأمور ستكون مختلفة جذريا بحلول الربيع المقبل، وسنكون في عالم مختلف، هذه هي الدورة الطبيعية لوباء مثل هذا".
ولفت: "ولكن في الوقت الحالي، هذا هو التوازن الذي يتعين على المواطنون تبنيه، وهذا هو الخط الذي يتعين علينا اتباعه".

عالمي