الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
عالمي

زعيم كوريا الشمالية يكشف عن صاروخ باليستي جديد: لن أستخدم النووي إلا للدفاع عن النفس

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

تعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم السبت، بالاستمرار في تعزيز قدرات الردع الحربية والدفاع عن النفس، وذلك خلال عرض عسكري ضخم في العاصمة بيونج يانج للكشف عن صاروخ جديد باليستي عابر للقارات ضمن أسلحة أخرى.
وأعرب كيم عن تمنياته بتعافي كوريا الجنوبية سريعا من تفشي فيروس كورونا المستجد.
كما أعرب عن أمله في أن تتكاتف الكوريتان في وقت قريب بعد انتهاء الأزمة الصحية الحالية، حسب ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.
وأشارت الوكالة إلى أن كيم أدلى بتصريحاته خلال خطاب ألقاه قبل العرض العسكري الذي جرى تنظيمه للاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.
وقال كيم: "سنستمر في تعزيز رادع الحرب وأدوات الدفاع عن النفس بغرض السيطرة على واحتواء أي محاولات خطيرة أو أعمال ترهيب من القوات المعادية، بما في ذلك التهديد النووي المستمر والمتفاقم".
وشدد زعيم كوريا الشمالية على أن رادع الحرب، في إشارة إلى الصواريخ الباليستية والقدرات النووية، غرضها الأساسي هو الدفاع عن النفس، متعهدا بأنه "لن يتم إساءة استخدامها أو استخدامها كوسيلة لشن ضربة استباقية".
وأردف قائلا: "لكن في حالة انتهاك أي قوات لأمن بلادنا وحاولت اللجوء إلى القوة العسكرية ضدنا، سأحشد كل قوتنا الهجومية القوية مقدمًا لمعاقبتهم"، لكنه أجرى تلك التصريحات دون الإشارة إلى دولة بعينها، وفقا لما نقلته وكالة "يونهاب".
وذكرت الوكالة أنه بعد الخطب تم عرض مجموعة من الأسلحة الاستراتيجية بينها صاروخ جديد باليستي عابر للقارات وآخر باليستي قصير المدى وغواصة قادرة على إطلاق الصواريخ الباليستية.

كوريا الشمالية عرض عسكري كوريا الشمالية صاروخ باليستي سلاح نووي

عالمي