الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
اقتصاد

النقد الدولي: إفريقيا تحتاج 1.2 تريليون دولار لمواجهة كورونا

الرأي العام

أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا،أن الدول الإفريقية بحاجة إلى تمويل بقيمة 1,2 تريليون دولار حتى عام 2023 للتغلب على الأزمة الناجمة عن وباء (كوفيد-19)، مؤكدة أن النقص في التمويل يبلغ حاليا 345 مليار دولار.
وأضافت جورجييفا - في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية - أن "المنطقة تواجه حاليا فجوة في التمويل لأن التزامات المقرضين الرسميين بشكل ثنائي والمؤسسات الدولية تغطي أقل من ربع الاحتياجات المتوقعة، بينما لا تزال رؤوس الأموال الخاصة محدودة".
وأكدت ضرورة أن تحشد كل الدول والمؤسسات المزيد لمساعدة إفريقيا على التعامل مع أزمة "كورونا"، مشيرة إلى أن هذا الوباء لا يمكن أن يتوقف إذا لم تتم السيطرة عليه في مناطق مثل إفريقيا.
وكان صندوق النقد الدولي قد قدر في وقت سابق النقص في التمويل بـ44 مليار دولار لسنة 2020 وحدها.

كوفيد 19 فيروس كورونا صندوق النقد الدولي تجارة واعمال الاستثمار افريقيا اصابات كورونا اخبار الاقتصاد

اقتصاد