الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
اقتصاد

النقد الدولي: إفريقيا تحتاج 1.2 تريليون دولار لمواجهة كورونا

الرأي العام

أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا،أن الدول الإفريقية بحاجة إلى تمويل بقيمة 1,2 تريليون دولار حتى عام 2023 للتغلب على الأزمة الناجمة عن وباء (كوفيد-19)، مؤكدة أن النقص في التمويل يبلغ حاليا 345 مليار دولار.
وأضافت جورجييفا - في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية - أن "المنطقة تواجه حاليا فجوة في التمويل لأن التزامات المقرضين الرسميين بشكل ثنائي والمؤسسات الدولية تغطي أقل من ربع الاحتياجات المتوقعة، بينما لا تزال رؤوس الأموال الخاصة محدودة".
وأكدت ضرورة أن تحشد كل الدول والمؤسسات المزيد لمساعدة إفريقيا على التعامل مع أزمة "كورونا"، مشيرة إلى أن هذا الوباء لا يمكن أن يتوقف إذا لم تتم السيطرة عليه في مناطق مثل إفريقيا.
وكان صندوق النقد الدولي قد قدر في وقت سابق النقص في التمويل بـ44 مليار دولار لسنة 2020 وحدها.

كوفيد 19 فيروس كورونا صندوق النقد الدولي تجارة واعمال الاستثمار افريقيا اصابات كورونا اخبار الاقتصاد

اقتصاد