الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
اقتصاد

أحمد عز يكشف تفاصيل جديدة عن استثمارات حديد المصريين والدخيلة

أحمد عز
أحمد عز

نفى أحمد عزالرئيس التنفيذي لشركة حديد عز المصرية، أي نية لدمج شركتي عز الدخيلة وحديد عز.

وقال أحمد عز، إن استثمار شركة حديد عز في شركة حديد المصريين هو استثمار للمستقبل، نظرًا للاقتناع بالتقنية المستخدمة في شركة حديد المصريين، مع الثقة في جدوى الاستثمار بها.

وأضاف في مقابلة مع "العربية" أن الاستثمار في حديد المصريين هو شراكة صامتة "ولا نتدخل في الإدارة مع مراعاة كل الاعتبارات القانونية".

كانت شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، أكبر منتج لحديد التسليح في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قد استحوذت على نسبة 18% من إجمالي حقوق الملكية في شركة حديد المصريين لإدارة مشروعات مصانع الصلب من أحمد حمدي أبوهشيمة الشريك المؤسس وشركة أبو هشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب بقيمة إجمالية لعملية الشراء تبلغ 2.5 مليار جنيه، تُسدد من موارد الشركة.

وعن ديون المجموعة، قال أحمد عز، إن نسبة الديون إلى قيمة الأصول منخفضة للغاية ونسبة الدين إلى الطن الواحد من الإنتاج في الحدود الآمنة وكذلك بالنسبة للقطاع في العالم.

وكشف أحمد عز، عن الاستثمار خلال السنة الأخيرة في توسع مهم يتخطى أكثر من مليون طن صلب سائل، يدخل حيز الإنتاج بداية العام القادم، وبذلك يتوقع وصول إنتاج حديد عز من الصلب السائل في 2023 أكثر من 6.5 مليون طن إذا استمر نمط الطلب كما هو عليه.

كانت تقارير صحافية قد ذكرت أن رجل الأعمال المصري، أحمد عز، يدرس دمج شركتي "عز الدخيلة وحديد عز" في كيان واحد، على أن يتم ذلك بنظام مبادلة الأسهم، على أن يكون الاسم المبدئي المقترح للكيان الجديد، هو "عز القابضة" أو "العز"، وهو ما نفاه أحمد عز.

جريدة الراي العام

اقتصاد