الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
عالمي

الأطقم الطبية تحتاج إلى حماية.. جرائم الاحتلال ضد القطاع الصحى بغزة

جرائم الاحتلال الإسرائيلي
جرائم الاحتلال الإسرائيلي

قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن الأطقم الصحية والطبية في قطاع غزة، بحاجة إلى حماية حقيقية أمام ما يحدث الآن من انتهاكات سواء بالقتل أو القصف الجوي أو سياسة التجويع الممنهجة في قطاع غزة.

 

الأطقم الصحية لا تستطيع القيام بعملها

وأضافت خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الأطقم الصحية بحاجة إلى أن تقوم بعملها اللازم والحقيقي، نظرًا لأن هناك جرحى بعدد كبير جدًا وهناك المرضى والمواطنين والنازحين الفلسطينيين الذين بحاجة إلى مستلزمات صحية وطبية.

وتابعت: "ينبغي على المنظمات الدولية المعنية بعدالة حقوق الإنسان أن تتحرك وتؤثر على صعيد واقع الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أن تضغط على إسرائيل، لأنها تمس الخطوط الحمراء فيما يخص الواقع الصحي".

 

إسرائيل تقوم بتصفية القطاع الصحي والطبي

وأكدت أن إسرائيل تقوم بتصفية القطاع الصحي والطبي لكي لا يمكن للمواطن الفلسطيني استطاعة العيش في قطاع غزة، لافتة إلى أن عملية تصفية القطاع الصحي تحدث من خلال عمليات القتل والإبعاد والاعتقال.

وواصلت: "هناك العديد من الأطقم الصحية سواء كان من الهلال الأحمر أو الدفاع المدني أو المسعفين في سياق قطاع غزة، وحتى هذه اللحظة هناك اختفاء قسري لبعض الموظفين والمسعفين عندما يقومون بعمليات واجبهم المهني والعملي".

الأطقم الصحية غزة قطاع غزة إسرائيل القطاع الصحي الفلسطيني

عالمي