الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
اقتصاد

وزير البترول: إيجيبس 2024 أهم معرض دولى فى البلد

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن معرض مؤتمر مصر للطاقة "إيجيبس 2024" في نسخته السابعة، يعتبر أهم معرض دولي في مصر.

وتابع "الملا" أنه الوزارة وقطاع البترول يكفيهم فخرًا العمل على أهم معرض دولي خلال السنوات الماضية، مضيفًا أن الدورة المقبلة تعتبر هي الأولى من نوعها للمعرض بالمسمى الجديد، وذلك في ظل دعم الرئيس السيسي وحرصه على افتتاح المعرض كل عام.

كان قد أعلن الملا عن انطلاق فعاليات مؤتمر مصر للطاقة إيجيبس 2024 في نسخته السابعة خلال الفترة من 19 - 21 فبراير برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن دعم الرئيس المستمر وحرصه على افتتاح هذا الحدث سنويًا مثار فخر ورسالة إيجابية للمستثمرين العالميين بأن الدولة تدعم الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف الملا أن المؤتمر هذا العام بعد تحوله إلى منصة للطاقة يشهد إقبالًا كبيرًا من المشاركة من العديد من الشركات العالمية المعنية بالطاقة وتحدياتها وحلولها سواء من المستثمرين الحاليين في مصر أو المحتملين والمهتمين بالفرص الواعدة لمصر في مجال الطاقة، وأن قطاع البترول حرص على دعوة هذه الشركات والعمل معها سويًا لإثراء المؤتمر وتحقيق أهدافه في نسخته الجديدة.

وأشار الملا إلى أننا نعمل بالتوازي في عدة مسارات مثل خفض الانبعاثات من إنتاج البترول والغاز والعمليات الصناعية والتحويلية لقطاع البترول، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة وهو أحد أهم العناصر في هذا الصدد والتي عملنا عليها من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وأسسنا إدارات معنية بها في كل الشركات وترجمنا استراتيجية عملها إلى مشروعات ناجحة لخفض الانبعاثات واسترجاع الحرارة والاستفادة من غازات الشعلة ولها مردود إيجابي.

وزير البترول ايجيبس ٢٠٢٤ البترول

اقتصاد