الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
عالمي

الدفاع الروسية: 6030 عسكريًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح خلال أسبوع

القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل وإصابة 6030 عسكريًا أوكرانيًا وإسقاط 488 طائرة مسيّرة خلال أسبوع في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان اليوم السبت، أن حصيلة القتلى والمصابين من العسكريين الأوكرانيين وصلت إلى 6030 شخصًا على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيا وكراسني ليمان وكوبيانسك وخيرسون في الفترة من 4 إلى 10 فبراير الجاري.

وأشار البيان إلى إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "ميج-29" و"سو-25" وتدمير 488 طائرة مسيّرة وأهداف جوية أخرى خلال الأسبوع الأخير.

وأضاف البيان: "اعترضت الدفاعات الجوية الروسية كذلك 34 صاروخا لراجمات "هيمارس" و"فامباير" و"هوريكين" و"آلدر" خلال أسبوع واحد".

وتأتي هذه التصريحات في إطار الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا منذ 24 فبراير 2022.

وتُعد هذه الأرقام من جانب واحد فقط، ولا يمكن التحقق منها بشكل مستقل.

وتُشير إلى تصاعد حدة المعارك في شرق أوكرانيا.

وتُؤكد على أهمية العمل على وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سلمي للصراع.

الدفاع الروسية أوكراني ا 6030 عسكري

عالمي