الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موقف الأهلي من إعادة محمد شكري بعد إصابة الرباط الصليبيوزيرة التخطيط تغادر للمشاركة في المنتدي الاقتصادي العالمي والاجتماعات السنوية...أسعار ومواصفات إم جي ZS موديل 2024 في مصرتحرير 149 مخالفة لمحال غير الملتزمة بترشيد استهلاك الكهرباءمحافظ الجيزة يتابع جهود مديرية التموين لضبط ومراقبة الأسواق والمحال...الدفاعات الجوية الأوكرانية تعترض 21 صاروخًا روسيًاتأكيدا لـ الرأى العام رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة...«الإحصاء»: زيادة عدد السكان 415 ألف نسمة خلال 4 أشهرضبط 7 متهمين في حملات مكافحة المخدرات بالقاهرةأبو الغيط من بغداد: جريمة الإبادة في غزة ألقت عبئا...امتحانات الثانوية العامة.. المواعيد بالجدول (علمي وأدبي)نائب محافظ القاهرة: حملات لرفع الإشغالات والرقابة على الأسواق والمخابز
أخبار مصر

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية

الرأي العام

تعد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية من الكليات المتميزة المتخصصة في مجال العلوم الصحية، تم تأسيسها عام 1996، وكانت تحمل اسم كلية العلوم الطبية التطبيقية، فإذا أردت أن تتعرف علي هذه الكلية، مجالات عملها ومستقبل خريجيها فاكمل قراءة هذا المقال.

برامج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية

تحرص كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية علي تقديم برامج عديدة ومتميزة في جميع مجالات العلوم الصحية كالصيدلة، التمريض، العلاج الطبيعي والعلوم الطبية المساعدة بما يتوافق مع المعايير العالمية وتطورها باستخدام احدث الوسائل التعليمية.

تحرص الكلية طوال فترة الدراسة التي تستمر لمدة 4 سنوات علي حسن تأهيل طلابها لسوق العمل، يدرس الطلاب باللغة الإنجليزية وفقا لنظام الساعات المعتمدة، التي يبلغ إجمالها 130 ساعة مقسمة الى 4 مستويات، ينقسم كل مستوى إلى فصلين دراسيين، كما يتلقى الطلاب فترة تدريب في مجموعة من مستشفيات الجامعات وكذلك المستشفيات التعليمية.

اقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية

تشمل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية اقسام عديدة وهي:

  • قسم تكنولوجيا التغذية وسلامة الغذاء.

  • قسم تكنولوجيا البصريات.

  • قسم تكنولوجيا الحالات الحرجة والتخدير

  • قسم تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان.

  • قسم تكنولوجيا المختبرات الطبيه.

  • قسم تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي.

  • قسم تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية.

مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية

يتساءل كثير من أولياء الأمور والطلاب عن مصروفات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية لمعرفة اذا ما امكن التحاق الطلاب بها eduhub21 تقدر مصاريف الكلية بمبلغ 42 جنيه مصري، يمكن سدادها على دفعتين، تقدر الدفعة الأولى بمبلغ 25 ألف جنيه والثانية بمبلغ 17 ألف جنيه.

اماكن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

بالإضافة إلى جامعة 6 اكتوبر توجد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في مصر في:

  • جامعة المنوفية: في المنوفية، شبين الكوم، جمال عبد الناصر، وتوجد بها الأقسام الآتية: تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي، تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية، تكنولوجيا البصريات، تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان، تكنولوجيا الرعاية التنفسية وايضا تكنولوجيا المختبرات الطبية.

  • جامعة بني سويف: محافظة بني سويف - شارع صلاح سالم، وتوجد بها الاقسام الآتية: تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي، تكنولوجيا المختبرات، تكنولوجيا البصريات، تكنولوجيا تركيبات الاسنان وتكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية.

  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: تقع في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في محافظة الجيزة، بالقرب من قسم أول 6 أكتوبر، وتوجد بها الأقسام الآتية: تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا الرعاية التنفسية، تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي وتكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية.

  • جامعة فاروس: في محافظة الإسكندرية، شارع قنال المحمودية، بالقرب من مجمع جرين بلازا، ويوجد بها الأقسام الآتية: قسم الأشعة والتصوير الطبي، قسم التمريض، قسم البصريات، قسم التغذية، قسم التخدير، قسم صيانة الأجهزة الطبية وقسم المختبرات الطبية.

  • جامعة بدر: في محافظة القاهرة، مدينة بدر، طريق القاهرة السويس، المنطقة الترفيهية، يوجد بها الأقسام الآتية: تكنولوجيا رعاية الحالات الحرجة، تكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية، تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي، تكنولوجيا البصريات، تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان وتكنولوجيا المختبرات الطبية.

هل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية معتمدة؟

يمكن لخريجي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية العمل في المستشفيات، المختبرات الطبيه، مراكز البحث الطبي، مراكز وشركات صيانة وتركيب الأجهزة الطبية.

يرى البعض أن مدة دراسة الكلية المكونة من أربع سنوات فقط بدون وجود سنة الامتياز وهي سنة للتأهيل والتدريب الجيد على متطلبات سوق العمل، ارتفاع تكلفة الدراسة بها وقبول الطلاب الحاصلين على المعاهد الفنية من عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 اكتوبر التكنولوجية.

أخبار مصر