الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
عالمي

روسيا تضبط المتهم بمحاولة اغتيال ضابط أوكراني سابق

الامن
الامن

أوقف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، مواطن روسي لمحاولته إغتيال ضابط سابق في أجهزة الأمن الأوكرانية جُرح الأسبوع الماضي بعد انفجار سيارته في موسكو، وفق ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال جهاز الأمن الفدرالي في بيان إنه «أوقف مواطناً روسياً من مواليد 1983 فجّر في موسكو بناءً على طلب الاستخبارات الأوكرانية سيارة مواطن روسي هو عضو سابق في أجهزة الأمن الأوكرانية».
وكان الضابط السابق الأوكراني فاسيلي بروزوروف الذي انتقل إلى روسيا قد اتهم «النظام الإرهابي في كييف» بـ«محاولة الاغتيال».
وأشار جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إلى أن المشتبه به الموقوف في إطار التحقيق «حول محاولة اغتيال» وصل من أوكرانيا إلى روسيا في مارس و«حصل على مكونات جهاز متفجر يتم التحكم فيه عن بعد، وقام بتجميعه» ووضعه تحت سيارة الضابط السابق في أجهزة الأمن الأوكرانية.
في مارس 2019، عقد بروزوروف مؤتمرا صحفي في موسكو قُدّم فيه على أنه منشق انضم إلى روسيا. في ذلك الوقت، قال إنه عمل في جهاز الأمن الفيدرالي بين 1999 و2018، مؤكداً في الوقت نفسه أنه قدم معلومات إلى روسيا ابتداءً من أبريل 2014 بـ«دافع آيديولوجي».

ومنذ بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا في نهاية فبراير 2022، استهدف عدد من الاغتيالات أو محاولات الاغتيال المنسوبة إلى كييف شخصيات تدعم الهجوم العسكري الروسي.

روسيا المتهم محاولة اغتيال ضابط أوكراني سابق

عالمي