الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
دين و دنيا

متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟

متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟
متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟

متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟.. توقع مركز الفلك الدولي لمواعيد أول أيام شهر ذي الحجة وعيد الأضحى لعام 2024 يأتي بناءً على الحسابات والدراسات الفلكية التي أجراها المعهد. وفي ظل هذه التوقعات، من المنتظر أن يكون الجمعة، 7 يونيو، هو تاريخ ظهور هلال ذي الحجة، حيث يمكن رؤيته بالعين المجردة في العديد من الدول العربية مثل السعودية، ومصر، والأردن، وسوريا، وغيرها. ومن المتوقع أن يصادف يوم الأحد، 16 يونيو، أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024. هذه التوقعات تسهم في تحديد مواعيد الأحداث الدينية الهامة وتوجيه المجتمعات لتنظيم أعمالها واحتفالاتها بمناسبة هذه المناسبات الدينية.

موعد أول أيام عيد الأضحى 2024

متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟

وفي نفس السياق، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد وقفة عرفات 2024 في مصر، لافتا إلى أن السبت الموافق 15 يونيو المقبل سيكون موعدها، على أن يكون الأحد 16 أول ايام العيد، مؤكدًا أن مايتم الإعلان عنه يكون وفقًا للحسابات الفلكية التي يعدها المعهد وأن الرأي النهائئ لدار الإفتاء المصرية والممكلة العربية السعودية، نظرًا لارتباط موعد العيد والوقفة بنسك الحج الأعظم.

عيد الأضحى المبارك 2024

وشدد المعهد على أن هلال شهر ذو الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلس يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1445 هجريًاُ الموافق 6 يونيو المقبل.

عيد الاضحى عيد الأضحي٢٠٢٤ مود عيد الأضحي متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى

دين و دنيا