الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الغضبان يهنئ أبناء بورسعيد بعيد الأضحى المباركالقبض على عاطل لحيازته كمية كبيرة من السلاح فى أسوانحملات تموينية مكثفة بمراكز المنيا وتحرير 141 محضرا تموينياالأهلي يفحص أكرم توفيق طبيا قبل مران اليوميسرا زهرة اللافندر في حفل افتتاح Cartier وسعر فستانها...إصابة 3 أشخاص فى معركة بين عائلتين بقرية كحك بالفيوموزير التعليم العالي يلتقي وزير التربية والتعليم الإماراتي لبحث سبل...ربطوه بظهور علامة يوم القيامة، انهيار جبل باليمن وظهور الدخان...دعاء رمي الجمرات: رمز لروحانية الحج وتجديد العهد مع اللهالإيقاع بالمتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدةالشيخ ماهر المعيقلي في خطبة عرفة: الحج إظهار للشعيرة وإخلاص...بعد ساعات من طرح تتحبي.. تامر حسين: الأغنية رقم 69...
قانون و محاكم

6 يونيو.. النطق بالحكم على الأم المتهمة بقتل طفلتيها التوأم بالغردقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت محكمة جنايات البحر الأحمر، جلسة 6 يونيو المقبل للنطق بالحكم على الأم المتهمة بقتل طفلتيها التوأم بالغردقة، بعد ورود تقرير مفتي الجمهورية في إعدامها شنقا، مع استمرار حبسها على ذمة القضية.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة حين تلقي اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر، إخطارا من المستشفى العام بالغردقة بدخول طفلتين أربعة أعوام جثتين بصحبة والدتهما وبإجراء الكشف عليهما ثبت وفاتهما.

تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث، وتبين من التحقيقات أنه بالكشف الطبي الظاهري على الجثتين تبين وجود إصابات خنق في منطقة الرقبة مع احتمال وجود شبهة جنائية في الوفاة وتم إخطار الأجهزة الأمنية بالواقعة.

تم التحفظ على الجثتين بثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الغردقة العام، حيث تم إلقاء القبض على الأم وعرضها على الجهات المختصة التي قررت حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتم تجديد حبسها وتكليف الطبيب الشرعي بإعداد تقرير بالصفة التشريحية لتحديد سبب الوفاة والتحفظ على جثامين الطفلتين بالمشرحة.

زواج عرفي وفشل فى استخراج في شهادات ميلاد

وأشارت التحقيقات إلى أنه في عام 2019، دخلت مستشفى عام الغردقة سيدة تدعي أ م ع، 32 عاما، تقيم بمدينة الغردقة وتعمل بأحد الكافيهات في حالة وضع، وأنها تزوجت منذ 5 سنوات عرفيا من شاب، وأنجبت منه بعد عام من زواجهما عرفيا توأم طفلتين، وأنها حاولت إثبات الطفلين واستخراج أوراق شهادات الميلاد لهم، ولكنها فشلت في ذلك لمدة 4 سنوات حتي ارتكبت جريمتها.

وكان المحامي العام الأول لنيابات البحر الأحمر قد قرر إحالة الأم المتهمة بقتل طفلتيها التوأم لمحكمة الجنايات لمحاكمتها في التهمة الموجهة إليها بالقتل العمد بعد أن كشفت التحقيقات كذب ادعائها بوفاة الطفلتين بسبب تسرب الغاز.

الغردقة البحر الأحمر محكمة جنايات البحر الأحمر ام تقتل توأمها بالغردقة

قانون و محاكم