الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الغضبان يهنئ أبناء بورسعيد بعيد الأضحى المباركالقبض على عاطل لحيازته كمية كبيرة من السلاح فى أسوانحملات تموينية مكثفة بمراكز المنيا وتحرير 141 محضرا تموينياالأهلي يفحص أكرم توفيق طبيا قبل مران اليوميسرا زهرة اللافندر في حفل افتتاح Cartier وسعر فستانها...إصابة 3 أشخاص فى معركة بين عائلتين بقرية كحك بالفيوموزير التعليم العالي يلتقي وزير التربية والتعليم الإماراتي لبحث سبل...ربطوه بظهور علامة يوم القيامة، انهيار جبل باليمن وظهور الدخان...دعاء رمي الجمرات: رمز لروحانية الحج وتجديد العهد مع اللهالإيقاع بالمتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدةالشيخ ماهر المعيقلي في خطبة عرفة: الحج إظهار للشعيرة وإخلاص...بعد ساعات من طرح تتحبي.. تامر حسين: الأغنية رقم 69...
اقتصاد

الضرائب تطالب الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية بسرعة إصدار فواتير ضريبية عليها

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم إحالة عدد من الشركات غير الملتزمة بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى النيابة العامة، وذلك وفقًا لنص المادة (٧٢ ) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٠، مؤكدة استمرار مصلحة الضرائب فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة.

إحالة الشركات غير الملتزمة بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى النيابة العامة

وأضافت رشا عبد العال، أن الشركات التى تم إحالتها للنيابة هى شركات صدر بشأنها قرار بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في المرحلة السابعة والمرحلة الثامنة منها، ولم تلتزم بالتسجيل بالمنظومة.

وأشارت إلى أنه قبل اتخاذ قرار الإحالة إلى النيابة يتم التحقق من تقديم الدعم الفني اللازم للممول وارسال رسائل تحذيرية وأيضا ارسال ايميلات بالاضافة إلى ارسال خطابات بعلم الوصول للتنبيه والتحذير قبل اتخاذ الإجراءات القانونية، وفي حالة عدم استجابة تلك الشركات يتم احالتهم للنيابة.

وشددت على استمرار المصلحة فى اتخاذ إجراءات الاحالة إلى النيابة ضد الشركات التى لا تلتزم بالتسجيل وإصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية تباعًا.

الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وطالبت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية سرعة الإلتزام بالتسجيل على المنظومة وإصدار فواتير ضريبية إلكترونية على المنظومة، حتى لا يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأوضحت، أن المصلحة تقدم الدعم الفني للممولين للتعامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال مراكز الدعم المختلفة بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو من خلال مركز دعم التحول الرقمي بلاظوغلي، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥، أو من خلال البريد الإلكتروني.

 

الضرائب منظومة الفاتورة الالكترونية النيابة العامة الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

اقتصاد